+A
A-

منتخبنا المدرسي يتأهل لنصف نهائي كأس ج

اكتملت أضلاع المربع الذهبي للنسخة الثالثة من بطولة كأس ج العالمية بتأهل المغرب والكويت والبحرين وفرنسا إلى دور نصف النهائي من البطولة بعد مباريات قوية ومثيرة في دور ربع النهائي والتي أقيمت أمس على ملاعب إدارة التطوير التاعبة للاتحاد القطري لكرة القدم بالثمامة في أجواء رائعة تحت زخات المطر .

وستقام مبارتا نصف النهائي صباح اليوم على ستاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا ، حيث يلتقي الفريق المغربي مع البحريني في تمام الساعة التاسعة صباحا في مواجهة عربية جديدة ، بينما يلتقي الفريق الكويتي مع الفرنسي في تمام الساعة العاشرة من نفس اليوم .

جاء تأهل الرباعي إلى المربع الذهبي بعد منافسة قوية للغاية في مباريات الدور ربع النهائي للبطولة التي تقام تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر سمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني - يحفظهما الله - والتي تلقى دعماً لامحدوداً من الرعاة شركاء النجاح لاسيما في نسختي البطولتين الأولى والثانية على الصعيدين المحلي والإقليمي .

ليستمر الدعم الكبير لها للعام الثالث على التوالي ، والذي زاد بعد أن تحققت مكاسب كبيرة للبطولة بعد أن حصلت اللجنة العليا للمشاريع والإرث - وهي الجهة المسؤولة عن إنجاز مشاريع الاستادات وتوفير الأرضية اللازمة لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 - على حق الرعاية الذهبية لبطولة كأس ج العالمية لكرة القدم .

وسبقها دخول beIN sports الراعي البلاتيني للنسخة الثالثة والهيئة العامة للسياحة كراعي فضي وشركة الاتصالات Ooredoo واللجنة الأولمبية القطرية، وتقام البطولة تحت شعار "جميعا نجوم" ، والتي تستمر في الفترة من الثامن وحتى الخامس عشر من فبراير الجاري.

المغرب تعبر تونس برباعية والبحرين تجتاح البرازيل بهدف الموسوي 

ففي لقاء عربي مثير نجح المنتخب المغربي في تحقيق الفوز على نظيره التونسي بأربعة أهداف دون رد ، حيث واصل المنتخب المغربي عروضه القوية وقدمم مباراة رائعة سيطر على مجرياتها منذ البداية وحتى النهاية ونجح في تسجيل الأهداف الأربعة كل من عمر صديق ثلاثة أهداف "هاتريك " وياسين أدمام هدفاً ليصعد ببطاقة التأهل لنصف النهائي عن جدارة واستحقاق .

وفي المباراة الثانية التي أقيمت أمس على ملعب الثمامة نجح المنتخب البحريني في تخطى المنتخب البرازيلي بهدف دون رد في مباراة قوية تكتيكياً قدم خلالها الفريقان مستوى مميزاً استحقا عليه الإشادة .

حيث نجح المنتخب البحريني في تسجيل هدف الفوز عن طريق لاعبه السيد محمود الموسوي في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول ، ونجح في الحفاظ على الهدف في الشوط الثاني وحصد بطاقة التأهل .

تكريم مميز للأفضل

تحرص اللجنة المنظمة لبطولة كأس ج دائما على تكريم أفضل لاعب بعد كل مباراة في بادره رائعة من القائمين على البطولة لتحفيز اللاعبين الصغار وتشجيعهم على أن يكونوا الأفضل دائما ،وفي مباريات الأمس تواصلت جوائز الأفضل التي قدمها للاعبين علي المناعي نائب مدير البطولة .. ففي مباراة البحرين والبرازيل حصل لاعب المنتخب البحريني علي محسن على جائزة الأفضل وفي مباراة المغرب وتونس كانت الجائزة من نصيب المغربي محمد الساهل وفي مباراة الامارات والكويت استحق الكويتي عبد الرضا شهاب الحصول على الجائزة وفي مباراة فرنسا وفلسطين حصل اللاعب الفرنسي وليام مايكلبرنسس على الجائزة .