+A
A-

ولي العهد: حريصون على التواصل مع السعودية لتعزيز التعاون الإستراتيجي

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن الارتباط التاريخي بين مملكة البحرين والمملكة العربية الشقيقة مثل محوراً مهماً ارتكزت عليه طبيعة علاقات البلدين التي أضحت نموذجاً متميزا للعلاقات العربية – العربية، تتجدد خلالها رغبات التطوير وآفاقه المختلفة بثوابت وأسس راسخة يتجلى فيها الانعكاس الحقيقي للتقارب بين المملكتين الشقيقتين قيادة وشعباً، في ظل ما تلقاه هذه العلاقات من رعاية واهتمام من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وعاهل المملكة العربية السعودية أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

جاء ذلك لدى لقاء سموه ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود بقصر الملك سعود أمس، حيث أعرب سموه عن تقدير البحرين ملكاً وحكومةً وشعبا للقيادة السعودية على ما تحظى به مملكة البحرين من دعم ومساندة متميزة ولمواقفها الثابتة والمشرّفة تجاه مملكة البحرين. مشيراً سموه إلى أن التواصل المستمر بين البلدين الشقيقين هو جانب نحرص على تأكيده في إطار العلاقات المميزة والمتينة لكل ما يعزز التعاون الإستراتيجي للعلاقات البحرينية السعودية وما يسهم به من فرص واعدة وما يرتبط بها من تحديات على مختلف المستويات.

وأبدى سموه اعتزازه بالدور الذي تضطلع به المملكة العربية السعودية في دعم منظومة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وقيادة العمل المشترك الذي أسهم في درء المخاطر وبجهودها إلى جانب الدول الشقيقة في حفظ أمن واستقرار المنطقة وإسهامها الفاعل في الجهود الدولية المتصلة بمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه.

متمنياً سموه للعلاقات بين البلدين اطراد التقدم والنماء نحو كل ما يسهم في تعزيز عرى التعاون الثنائي والانطلاق الى آفاق أرحب بما يعود بالنفع على كلا البلدين والشعبين الشقيقين.

وحضر ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة مأدبة الغداء التي أقامها ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود بقصر الملك سعود؛ تكريما لسموه والوفد المرافق.