+A
A-

انطلاق مهرجان خور فكان الثقافي مارس المقبل

تحت  رعاية عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ، ينطلق مهرجان خورفكان الثقافي بدورته الثانية خلال الفترة بين 2 و4 مارس المقبل على كورنيش خورفكان. 

أعلن عن ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بجامعة الشارقة فرع خورفكان، بحضور محمد صالح السويجي مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، وأشواق النقبي مسؤولة الدائرة بخورفكان، وأسامة مره مسؤول الإعلام بدائرة الثقافة والإعلام بالشارقة. 

وأكد السويجي أن الفعاليات الثقافية التي تنظم في المنطقة الشرقية تشكل مناخاً إيجابياً للارتقاء بالذائقة الفنية سمعياً وبصرياً، كما تساعد هذه الفعاليات المبدعين كل في مجاله للاستفادة مما يقدم موسيقياً أو شعرياً أو ثقافياً بشكل عام.

وأشار السويجي إلى أن حفل الافتتاح يتضمن عرضاً مرئياً عن تاريخ مدينة خورفكان العريق وعن معالمها التاريخية والحضارية والطبيعية، كما يتضمن الحفل أوبريتاً غنائياً على شاطئ مدينة خورفكان. ويتضمن المهرجان خلال أيامه الثلاثة العديد من الفعاليات والفقرات الموسيقية والشعبية لفرق فنية عالمية وسهرات غنائية تراثية ومسرحيات وأمسيات شعرية.

وأكد السويجي أن المهرجان يهدف إلى تنشيط الحركة الموسيقية والفنية والثقافية في مدينة خورفكان، وإتاحة الفرصة للموسيقيين والفنانين الشباب من أصحاب المواهب في إمارة الشارقة، لتقديم أفضل ما لديهم؛ من خلال مشاركتهم في هذه الفعالية. وأيضاً الحفاظ على المكانة الفنية والثقافية للإمارة؛ من خلال تدعيم وتنويع الرّوزنامة السنوية للمهرجانات والملتقيات، التي تنظمها دائرة الثقافة والإعلام. 

وأوضحت أشواق النقبي: أن فكرة إطلاق «مهرجان خورفكان الثقافي» جاءت انطلاقاً من حرص دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، على تعزيز المكانة المرموقة لمدينة خورفكان بين مدن العالم المعروفة بالفن والثقافة والتراث.

وقالت النقبي: المهرجان يضم العديد من فرق الفنون الشعبية وشعراء شعبيين من تسع دول هي المملكة العربية السعودية، قطر، البحرين، عمان، الكويت، الأردن، العراق، اليمن والإمارات، وتحدثت عن التنوع في المجال الإبداعي فنياً، الذي نأمل أن يحقق تفاعله المنشود مع الجمهور وعشاق الموسيقى خاصة الشعبية منها