+A
A-

انشيلوتي “يضرب” فينغر

أفصح كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لبايرن ميونيخ، خطته التي أعانت فريقه على سحق أرسنال بخمسة أهداف مقابل هدف، في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا على ملعب أليانز أرينا.

وأكرم متصدر البوندسليجا وفادة ضيفه الأربعاء، عن طريق أريين روبن، وروبرت ليفاندوفسكي، وتياجو ألكانتارا (هدفين)، وتوماس مولر العائد للتهديف بعد غياب.

وقال أنشيلوتي، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لناديه، عقب المباراة، “حققنا فوزا مستحقا. التوازن كان ممتازا، قدمنا كرة قدم سريعة وتنافسية».

وأوضح المدير الفني الإيطالي الفائز بلقب دوري الأبطال 3 مرات الخدعة التي نفذها في المباراة، قائلا “سمحنا لأرسنال بخلق بعض الفرص، لنستفيد نحن من المساحات في وسط ملعبه».

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتعادل الفريقين بهدف، لكن أصحاب الأرض تمكنوا من تسجيل 4 أهداف في الشوط الثاني.

وأضاف “بشكل عام أنا سعيد، ولكن مازال هناك مواجهة أخرى تنتظرنا في لندن، ويجب أن نقدم خلالها عرضا مشابها لما قدمناه اليوم».

ومن المقرر أن يحل الفريق البافاري ضيفا على أرسنال في مباراة الإياب لدور الستة عشر من دوري الأبطال، في السابع من مارس/ آذار المقبل.

من جهته، قال فينجر بعد المباراة: “الشيء الأكثر أهمية هو أننا خسرنا كوسيلني في الشوط الثاني، لقد أثر هذا على عقليتنا، لقد انهار الفريق فجأة، من الصعب عقليًا علينا أن نستوعب ما حدث».

وأضاف: “أنا لا أبحث عن أعذار، لكن هذا هو التفسير المنطقي، لقد كنا نملك صلابة دفاعية قبل خروجه، ومن بعده انهار كل شيء».

وتابع المدرب الفرنسي: “إنها صدمة أن نخسر بهذا الشكل، علاوة على ذلك لقد ارتكبنا أخطاء كارثية والهدف الخامس يوضح هذا الأمر جليًا». وواصل: “لابد أن أقول أنهم أفضل منا، لقد لعبوا بشكل جيد جدًا في الشوط الثاني ونحن انخفض مستوانا بشكل كبير، كنا غير محظوظين لكنني أود أن أقول لبايرن لقد أحسنتم».

وعندما سئل عن مستقبله بعد هذه الخسارة القاسية، أوضح: “لا أعتقد أن ما أشعر به حول مستقبلي مهم الآن، لقد كانت خيبة أمل كبرى».