+A
A-

فينجــر: لــن أعتــزل وربمــا أرحــل

رفض الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال الدعوات التي انتشرت مؤخراً، والتي تطالبه باعتزال التدريب.

وقال فينجر في مؤتمر صحفي الجمعة: “لن أعتزل، سأعمل في التدريب خلال الموسم المقبل، سواءً هنا في أرسنال أو في مكان آخر”. وتعرض المدرب الفرنسي لعاصفة من الانتقادات الشرسة بعد سقوط الجانرز أمام بايرن ميونيخ الألماني 1-5 في ذهاب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في ملعب أليانز أرينا. وأضاف فينجر بقوله: “من المهم أن يتخذ أرسنال القرار الصحيح من أجل المستقبل، لم أعمل طوال هذه السنوات في النادي من أجل لا شيء، كانت لدي العديد من الفرص للرحيل إلى أندية أخرى ولكن همي الأول كان هذا الفريق ومستقبله، ويجب أن يبقى في أيدي أمينة”. وحسب صحيفة الجارديان التي نقلت التصريحات، فقد أكد فيجر: “أنا أكره الهزيمة، وأريد فعل شيء جيد لهذا النادي، وأشعر بمسؤولية كبيرة، أنا معتاد على مثل هذه الظروف، وأنا هنا منذ 20 عاما، في الحياة..من المهم أن تفعل ما تعتقد أنه الشيء الصحيح، والباقي هو الحكم على ما تقوم به”.

وأضاف فينجر: “أنا في وظيفة عامة، وأقبل كل النقد، وأحترم آراء الجميع”

وكان فينجر قد صرح قبل مباراة بايرن ميونخ، أنه لم يقرر بعد فيما إذا كان سيوقع على تجديد عقده لمدة عامين مع آرسنال، مقابل 8 ملايين جنيه استرليني في العام الواحد، وأوضح أن قوله عن موعد التجديد في شهر آذار/مارس أو نيسان/إبريل، إنه مجرد تخمين. وأكد فينجر أنه لم يمنح اللاعب اليكسيس سانشز إجازة، تعقيبا على الصورة التي نشرت للاعب في مطار هيثرو يوم الخميس الماضي، بعد تخلفه عن فريقه الذي غادرمدينة ميونخ في نفس ليلة الخسارة، وقال إن سانشيز توجه إلى برشلونة لحضور جلسة استماع بخصوص مسائل ضريبية.

لقب البريمييرليج لن يغفر له

ارتفعت الأصوات داخل قلعة الجانرز برحيل المدرب الحالي آرسين فينجر، بعد أن جلس على كرسي الإدارة الفنية لمدة 20 عاما للأرسنال.

وحسب ما نشرت صحيفة (الميرور) الإنجليزية، فإن الموسم الحالي، سيكون الأخير لفينجر، بغض النظر عن النتائج النهائية، وحتى لو حقق لقب البريمييرليج.

الأخبار المتواردة من مقر النادي اللندني، تفيد بأن هناك تحركات سرية بين المسؤولين، حول كيفية التخلص من تركة المدرب الفرنسي العنيد، بعد الخسارة المذلة أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا وبنتيجة 1-5.

وكان من المفترض أن يوقع فينجر عقدا جديدا خلال الأيام القليلة القادمة، إلا أن الأربعاء الأسود، غير جميع الخطط، وتوقفت مفاوضات التجديد، وبات موضوع الإعلان عن رحيل فينجر نهاية الموسم الجاري مسألة وقت. وتجرى مباحثات بين مسؤولي الجانرز حول البديل المحتمل لفينجر، والذي يحصل على 8 ملايين جنيه استرليني في العام الواحد، ومن المقرر انتهاء عقده في الصيف القادم.

ولا يزال أرسنال ينافس على لقب البريمييرليج، رغم صعوبة المهمة، حيث يحتل المركز الرابع برصيد 50 نقطة وبفارق الأهداف عن توتنهام، و10 نقاط كاملة عن المتصدر تشيلسي.