+A
A-

الدوسري يرفع احتياجات “ثالثة الشمالية” لوزير الأشغال

الجنبية - المجلس البلدي الشمالي: كشف عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية، ممثل الدائرة الثالثة عبدالله الدوسري عن مساعيه مع وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لتطوير مرفأ الصيادين بمنطقة البديع بعدد من الخدمات والتحسينات التي تلائم الاحتياجات الرئيسة للمرفأ والصيادين.

جاء ذلك في اللقاء الذي عقده الدوسري بطلب منه مع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف وعدد من المعنيين بالوزارة؛ لبحث احتياجات البنية التحتية الخدمية والبلدية.

وأفاد الدوسري أنه ناقش مع الوزير أهمية تطوير مرفأ الصيادين بالبديع والذي يعد حيوياً ويستقطب أعداداً كبيرةً من الصيادين من أنحاء المملكة كافة، عبر إنشاء سوق سمك في منطقة المرفأ وهو ما طالب به في زيارة سابقة مع المسؤولين بالوزارة إضافة لطلبه إيجاد مقر لجمعية البديع لهواة الصيد في نفس منطقة المرفأ، وقدم مقترحاً للموقع المقترح بأن يكون مقراً للجمعية، كما أفاد بطلبه للاستفادة من مرفق متوفر في المرفأ واستغلاله لفتحه ليتيح لمرتادي المرفأ الاستفادة من الخدمات.

وبين أنه تابع مع الوزير إعادة رصف شارع المرفأ وإصلاح الإنارة المعطوبة فيه، وتعديل مزلق المرفأ وإنشاء حاجز للسلامة بين المرفأ والبحر حماية لمرتاديه، إضافة لتوفير عمال نظافة بشكل مستمر للحفاظ على نظافة المرفأ وتوفير حراسة أمن حفاظاً على مرافق المرفأ وممتلكات الصيادين.

وأضاف “ناقشنا أيضاً التخطيط لعمل جسر للمشاة ذو معايير عالية الجودة ممتد من قرية البديع وصولاً للمدينة الشمالية يخدم أهالي منطقة البديع والقاطنين بالمدينة الشمالية، كما ناقشنا طلبنا بالترخيص لمستشفى خاص بمنطقة البديع مجمع 555، بالإضافة لدراسة جوانب السلامة المرورية على شارع 53 بمجمع 553 البديع”.

وأردف “ناقشنا مواضيع تمس أهالي الجسرة واحتياجاتهم منها مستجدات تقاطع الجسرة، والذي سينتقل للمرحلة الثانية بالفترة المقبلة، والتسريع من وتيرة وضع حل لمشكلة تمديد المصب المائي في مرفأ الجسرة 1003، ووضع حل لمعالجة مشكلة تجمع مياه الأمطار في مواقف جامع الجسرة وصالة المناسبات على طريق 421 في الجسرة بمجمع 1004. أما احتياجات منطقة الهملة فاستعرضنا مشكلة تجمع مياه الأمطار بمجمع 1010 وطالبتُ بوضع حلولٍ جذرية لهذه المشكلة التي يعاني منها الأهالي القاطنون بالمجمع المذكور في أقرب فترة ممكنة”.