+A
A-

خلفان يفتتح دورة الحكام المستجدين للكرة الطائرة

افتتحت مساء أمس السبت دورة الحكام المستجدين التي ينظمها الاتحاد البحريني للكرة الطائرة حتى 23 فبراير الجاري بمشاركة حوالي 20 دارساً.

وأقيم حفل الاتحاد برعاية نائب رئيس الاتحاد السيد جهاد حسن خلفان، وبحضور عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس مركز البحرين الدولي لتطوير الكرة الطائرة محمد الذوادي، وعضو مجلس إدارة الاتحاد، رئيس لجنة الحكام راشد جابر.

وافتتحت الدورة بكلمة ترحيبية أكد خلالها خلفان على اهتمام الاتحاد بعنصر التحكيم باعتباره ركيزة أساسية في المنافسات الرياضية، مشيداً بحرص الدارسين على المشاركة في الدورة.

وأضاف خلفان بأن الدورة تأتي في إطار حرص الاتحاد على خلق قاعدة قوية من الحكام المستجدين والعمل على إبراز عدد من الحكام الجدد على ساحة الكرة الطائرة بما يضمن استمرارية بروز عدد من الكفاءات المتميزة في مجال التحكيم امتداداً للأجيال السابقين من الحكام والذين مثلوا الكرة الطائرة البحرينية في العديد من البطولات القارية والعالمية وكانوا خير سفراء لوطنهم.

وأكد خلفان بأن الاتحاد بأمس الحاجة لتعزيز قاعدة الحكام لديه، خصوصاً وأنه مقبل على استضافة سلسلة من البطولات القارية والعالمية، في مقدمتها بطولة العالم للناشئين تحت 19 عاماً والتي ستقام خلال شهر أغسطس المقبل والعديد من البطولات القادمة، مشيراً إلى أهمية استقطاب أكبر عدد من الحكام لإدارة المنافسات المحلية والبطولات الإقليمية والقارية والدولية التي ينظمها الاتحاد على أرض المملكة.

يذكر أن دورة الحكام المستجدين تقام بالتعاون بين مركز البحرين الدولي لتطوير الكرة الطائرة ولجنة الحكام التابعة للإتحاد، ويحاضر في الدورة الحكمان الدوليان جعفر إبراهيم وأحمد القيم، حيث سيحصل الدارسين على شهادات المشاركة بعد اجتياز كافة متطلبات الدورة، وتستضيف قاعة المحاضرات بمركز البحرين الدولي لتطوير الكرة الطائرة محاضرات الدورة خلال الفترة المسائية.