+A
A-

سَفّ الحصير وزينة العروس ومأكولات "البحرين لوّل"

- ريع فعالية الجمعية ذهب لمصلحة الأسر الفقيرة والمحتاجة

-  عرض للأزياء الشعبية وبخاصة أزياء الزواج التقليدي

-  تصاميم متعددة ومبهجة الألوان لزي العروس والحلى

- زوايا بيع المنتجات التراثية شملت الملبوسات وخلطات البخور

- سلال مصنوعة من سف الخوص والحصير ومأكولات بحرينية

-  سمو الشيخة ثاجبة تحرص على تحفيز الأسر المنتجة والمتطوعين

 

نظمت اللجنة النسائية بجمعية مدينة حمد الخيرية معرضا للأزياء التراثية وسوقا خيريا. وتناوبت عارضات على تقديم تصاميم متعددة ومبهجة الألوان لزي العروس والحلى. وذلك بمناسبة الذكرى السنوية للتصويت على ميثاق العمل الوطني.

وشهدت الفعالية حضور سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة حرم رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري الشيخ سلمان بن عبدالله آل خليفة. وانعقدت الفعالية في قاعة أحمد علي كانو بمدينة حمد.

وقالت رئيسة اللجنة النسائية بالجمعية عائشة الصباغ إن ريع الفعالية ذهب لمصلحة الأسر الفقيرة والمحتاجة.

وفي بداية الفعالية، افتتحت الصباغ بكلمة ترحيبية سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة والحضور الذي شرّف الفعالية لتشجيع الأسر المنتجة المشاركة وتقديم يد العون والمساعدة للمستهدفين من برامج الجمعية الانسانية والخيرية.

وعرض المنظمون فيلما قصيرا عن أبرز فعاليات اللجنة النسائية والجمعية وما قدّمته من مشاريع وبرامج. وشكروا عائلة كانو على مساهماتها الاجتماعية التنموية المتعددة.

وتلا ذلك عرض مبسط للأزياء الشعبية وبخاصة أزياء الزواج التقليدي، حيث تناوبت مجموعة من العارضات على تقديم تصاميم متعددة ومبهجة الألوان لزي العروس البحرينية والحلى الذي تتزين به المرأة.

وبعد انتهاء عرض الأزياء، افتتحت سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة السوق الشعبي، والذي تضمن زوايا لبيع منتجات تراثية، مثل الملبوسات والاكسسوارات وسلال مصنوعة من سف الخوص والحصير ومأكولات بحرينية مثل الكباب والخنفروش وخبز الرقاق بالاضافة الى خلطات العطور والبخور العبقة.

 وفي نهاية الفعالية، قدّم المنظمون والمشاركون الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة ثاجبة بنت سلمان آل خليفة وذلك لحرصها المستمر على دعم الفعاليات الاجتماعية والخيرية، وإن ذلك يدل على تصميم سموها المستمر على تحفيز الأسر المنتجة لمزيد من العمل ولتشجيع المتطوعين لتكثيف جهودهم النبيلة في سبيل نماء البحرين.