+A
A-

الملك لرجال الأعمال: الاستفادة من الفرص الواعدة للاستثمار والتسهيلات

 أشاد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالعلاقات الثنائية الوطيدة والمتنامية بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية الصديقة وما يشهده التعاون المشترك من تقدم وتطور في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية والتجارية في ظل ما يجمع البلدين من روابط متينة ومصالح مشتركة. 

جاء ذلك لدى استقبال جلالة الملك في قصر الصافرية أمس الوفد الروسي لرجال الأعمال برئاسة وزير التجارة والصناعة بجمهورية روسيا الاتحادية الصديقة دينيس مانتوروف؛ بمناسبة زيارتهم للمملكة للمشاركة في الاجتماع الأول للجنة الحكومية البحرينية الروسية للتعاون التجاري والإقتصادي والعلمي والتكنولوجي. 

ورحب العاهل بوزير التجارة والصناعة الروسي وأعضاء الوفد الزائر، مشيدا بهذه الزيارة المهمة والتاريخية من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين بجميع المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية. 

وأكد جلالة الملك حرص مملكة البحرين على تطوير وتنمية هذه العلاقات، وفتح علاقات أوسع من التعاون الثنائي المشترك، مقدراً جلالته حرص الرئيس فلادمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية المستمر على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين لكل ما فيه خير وصالح البلدين الصديقية، متطلعاً جلالة الملك إلى زيارة الرئيس الروسي عن قريب. 

ونوه بالنتائج الطيبة الذي تمخض عنها اجتماع اللجنة الحكومية الذي عقد أمس على صعيد زيادة حجم التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري والارتقاء به، مؤكدا جلالته الدور المهم الذي يضطلع به القطاع الخاص في دعم وتنمية هذا التعاون وتبادل الزيارات بين مختلف الوفود والاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين وإقامة المزيد من المشاريع والمعارض المشتركة التي تعود بالمنفعة المتبادلة على الجانبين البحريني والروسي. 

وحث العاهل رجال الأعمال في البلدين على الاستفادة من الفرص الواعدة للاستثمار والتسهيلات التي يقدمها كلا البلدين في إقامة مزيد من الاستثمارات المشتركة التي تعزز من مجالات التعاون بينهما. 

وأثناء اللقاء أشاد صاحب الجلالة بزياراته الناجحة لروسيا الاتحادية ومباحثاته المثمرة مع الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية وما حققته من نتائج طيبة لتوثيق علاقات البلدين الصديقين. 

كما نوه جلالته بالدور المؤثر الذي تضطلع به روسيا الاتحادية على الساحة الدولية وإسهاماتها في خدمة في الأمن والسلم الدوليين. 

وعبر وزير التجارة و الصناعة الروسي والوفد المرافق عن شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك على ما أبداه جلالته من حرص واهتمام على تطوير علاقات مملكة البحرين مع روسيا الاتحادية وتشجيع التعاون ولاسيما بين رجال الاعمال والمستثمرين من البلدين، مؤكدين أن البحرين دولة مهمة لروسيا،  وأنهم يتطلعون دائما لفتح مجالات أرحب من التعاون المثمر معها في القطاعات الحيوية كافة.