+A
A-

ولي العهد: نتطلع إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية

 أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة تطلع مملكة البحرين إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية مع جمهورية روسيا الاتحادية، انطلاقًا مما يربط البلدين الصديقين من اتفاقيات تشجع نحو المزيد من استثمار الفرص المتاحة والواعدة، في ضوء التشريعات والنظم الاقتصادية الداعمة للبيئة المنفتحة القائمة على مبادئ التنافسية والعدالة والاستدامة والمحفزة للاستثمار.

ونوّه سموه بالزيارات التي قام بها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لجمهورية روسيا، وما تبعتها من زيارات متبادلة على كافة المستويات فتحت المجال نحو تعاون بحريني وروسي في مختلف المجالات الحيوية.

وأشار سموه لدى لقائه بقصر القضيبية أمس، وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، إلى تطلع البلدين الصديقين نحو توسيع علاقاتهما التجارية والاقتصادية وتعزيز آليات التنسيق والتعاون بينهما بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين، ودعم علاقات التعاون مع دول مجلس التعاون بشكل عام.

ورحّب سموه بزيارة الوزير مانتوروف، مشيدًا بتواجد الوفد الاقتصادي الروسي في مملكة البحرين للمشاركة في الاجتماع الأول للجنة الحكومية البحرينية الروسية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي، متمنيًّا سموه أن يحقق هذا الاجتماع المشترك النتائج المرجوة بما يلبي تطلعات البلدين وشعبيهما الصديقين.

من جانبه، أعرب وزير الصناعة والتجارة الروسي عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على فرصة اللقاء، مشيدًا بما أبداه سموه من اهتمام بتطوير العلاقات الثنائية.