+A
A-

الإعلان عن الجهات الراعية للمنتدى المالي السادس

أعلنت "مؤتمرات يورومني"، الجهة العالمية المتخصصة في تنظيم مؤتمرات الاستثمار العابر للحدود وأسواق رأس المال، الثلاثاء عن رعاة المنتدى المالي السادس لدول مجلس التعاون الخليجي.

وتشمل قائمة رعاة هذا البارز بنك السلام، أركابيتا، بنك البحرين والكويت، بي إن بي باريبا، بيت التمويل الخليجي، بنك البحرين الوطني، شركة رانتي، وتنظمه "مؤتمرات يورومني" ويستضيفه مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين يومي 27 و28 فبراير الجاري في المنامة.

وانضم بنك البحرين والكويت لرعاة المنتدى مرة أخرى، وقال الرئيس التنفيذي للبنك رياض ساتر: "نتطلع في بنك البحرين والكويت إلى المساهمة في إنجاح فعاليات المنتدى للعام الخامس على التوالي، وبمرور السنين أصبح المنتدى وجهة استراتيجية مهمة لتسليط الضوء على التطورات الاقتصادية في البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي وذلك للجمهور المحلي والدولي".

وشهد المنتدى نمواً كبيراً منذ انطلاقه في العام 2012، وهذا العام سيجمع المنتدى أكثر من 600 شخصية رفيعة المستوى من الخبراء الماليين، والاقتصاديين، والمستثمرين، وقادة الأعمال والمصرفيين من الأوساط المالية الإقليمية والدولية.

وتعليقاً على هذا الإعلان، قال الرئيس التنفيذي لبنك أركابيتا، عاطف عبد المالك: "نحن سعداء بأن نكون جزءاً من هذا الحدث السنوي رفيع المستوى، ويأتي منتدى هذا العام في وقت نواجه فيه العديد من التحديات المالية، وهو يوفر فرصة ممتازة لمناقشة القضايا الهامة التي تواجه اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي".

وستركز فعاليات اليوم الأول من المنتدى على تعريف التحديات المالية التي تواجهها دول مجلس التعاون الخليجي، فيما ستسلط فعاليات اليوم الثاني الضوء على كيفية مساهمة النهج الجديدة المبتكرة للوساطة المالية في توفير حلول لتلك التحديات.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لبنك بي إن بي باريبا الشرق الأوسط وإفريقيا جاك ميشيل: "لدينا في بنك بي إن بي باريبا التزام طويل الأمد مع مملكة البحرين، ونحن سعداء برعاية المنتدى المالي السادس لدول مجلس التعاون الخليجي 2017، كما نرى بأن هذا المنتدى يعد بمثابة فرصة ممتازة للمشاركة في النقاشات والحوارات وتبادل الرؤى والأفكار حول أفضل السبل للتعامل مع التحديات والفرص التي تتيحها أسواق المال الخليجية دائمة التطور".

وفي سبيل التصدي لهذه التساؤلات المهمة، يستضيف المنتدى هذا العام تشكيلة متنوعة من المتحدثين والمحاضرين من القطاعين العام والخاص، وتتضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين وزير المالية سمو الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة ووزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني واللذان يشاركان رؤاهم وتحليلاتهم في المنتدى للمرة الأولى على الإطلاق.

وتشمل مجموعة المتحدثين اللامعين في المنتدى أيضًا فرانسيس فوكوياما المعلق السياسي الشهير عالمياً وخبير المستقبل والمؤلف، وكذلك اللورد أدير تيرنر رئيس معهد الفكر الاقتصادي الجديد، بالإضافة إلى جان لوميير رئيس بنك بي إن بي باريبا.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني جان كريستوفر دوراند: "نتطلع لمشاركتنا في الحدث والتعرف من المتحدثين البارزين عما يخبئه المستقبل لدول مجلس التعاون الخليجي، دائماً ما يكون بنك البحرين الوطني في الطليعة في ترسيخ مكانة البحرين على الساحة الدولية كمركز مالي إقليمي وسنواصل العمل على تعزيز هذا الهدف خلال السنوات المقبلة".

وتدعو "مؤتمرات يوروموني" المشاركين المهتمين للانضمام إلى النقاش وإبداء آرائهم حول أفكار المنتدى على "تويتر" إلى استخدام الوسم #emGCC.