+A
A-

يقدمها مدير المركز الإقليمي لحفظ التراث في الوطن العربي مساء غد

ضمن برنامج محاضرات متحف البحرين الوطني، تقيم هيئة البحرين للثقافة والآثار في تمام الساعة 6:30 من مساء يوم غد الأربعاء الموافق 22 فبراير الجاري محاضرةً باللغة الإنجليزية بعنوان " معالجة التدابير الحاسمة في الحفاظ على التراث الثقافي في أوقات الأزمات في العالم العربي"،  للدكتور زكي أصلان مدير المركز الإقليمي لحفظ التراث في الوطن العربي إيكروم – الشارقة. وذلك بقاعة المحاضرات بمتحف البحرين الوطني.

ويتناول الدكتور أصلان مسألة الحفاظ على التراث الثقافي كمطلب أساسي في ظل ما يواجهه التراث في المنطقة من ظروفٍ وتحديّات قد تشكّل خطرًا، إذا ما تم أخذ التدابير والاحتياطات اللازمة. كما يقدم المُحاضر مقترحاتٍ ورؤى موضوعية حول الإجراءات الواجب اتخاذها لضمان ديمومة الإرث الإنساني وبقاءه في حالة مناسبة.

تأتي هذه المحاضرة ضمن توجّه هيئة الثقافة لعام 2017 والذي خصّصته للاحتفاء بالتراث الأثري بعنوان "آثارنا إن حكت"، وتقوم الهيئة من خلاله بتسليط الضوء على التراث الأثري باعتباره شاهدًا على قِدم التاريخ وتعاقب الحضارات، كما تقدّم الهيئة –طيلة العام الجاري- فعالياتٍ ثقافية ومحاضراتٍ تُعنى بملف الآثار وعناصر التراث المادي.