+A
A-

وزارة الشباب والرياضة تواصل تحضيراتها للإطلاق مهرجان 98.4 للألعاب الشاطئية

شارفت وزارة شئون الشباب والرياضة على الانتهاء من كافة الإجراءات الإدارية والفنية لإقامة مهرجان 98.4 للألعاب الشاطئية والذي من المقرر أن ينطلق يوم الخميس على شواطئ مراسي البحرين بالتعاون ديار المحرق ومراسي البحرين.

وقامت كوادر وزارة شئون الشباب والرياضة بتجهيز كافة الملاعب والمرافق التي ستحتضن منافسات المهرجان من أجل توفير البيئة المثالية لإقامة منافسات البطولة واحتضان التجمع الشبابي حيث اصبحت الملاعب بمثابة قرية شاطئية مصغرة تضم جميع المرافق المطلوبة، حيث تحتوي على ملعب لكرة القدم وللكرة الطائرة وملعب لكرة القدم ستقام عليه كذلك منافسات كرة اليد، بالإضافة الى مرافق خدمية وتدعو الوزارة الجماهير الرياضية لحضور فعاليات البطولة والوقوف الى جانب فرقهم ومراكزهم الشبابية.

وفي شأن متصل تابع الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة تحضيرات إقامة المهرجان كما التقى خلال الزيارة بالرئيس التنفيذي لديار المحرق ماهر الشاعر وبحضور مدير إدارة المراكز الشبابية نوار عبدالله المطوع.

وأشار الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة الى أن المهرجان سيشكل المهرجان نقلة نوعية جديدة واستمرارا لإقامة المسابقات في رياضة الشواطئ بعد النجاح الباهر الذي حققه المهرجان في النسخة الأولى والثانية الأمر الذي يتناغم مع استراتيجية الوزارة والرامية إلى الارتقاء بمسيرة الألعاب الشاطئية في المملكة مشيرا الى أن الوزارة حرصت على فتح باب المشاركة في المهرجان أمام جميع فئات المجتمع البحريني وذلك بهدف الوصول الى اهداف المهرجان والتفاعل مع الاحداث والوطنية.   

وبين الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أن وزارة شئون الشباب والرياضة اختارت البرامج والمسابقات التي ستقام في المهرجان اختيرت بعناية تامة لتتناسب مع الجميع بما يضمن مشاركة أكبر عدد ممكن من الفئات العمرية بالإضافة الى الجاليات التي سيكون لها دوري خاص في كرة القدم معربا عن تقديره الى دعم ديار المحرق للمهرجان وتقديمها لكافة التسهيلات.

 

لأول مرة... جري الأنوار

استحدثت اللجنة المنظمة لمهرجان 98.4 للألعاب الشاطئية مسابقة جري الأنوار لإضفاء المزيد من الإثارة والتشويق للمشاركين والجماهير وقال مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية بوزارة شئون الشباب والرياضة نوار المطوع إن السباق يُقام لأول مرة في مملكة البحرين، ونهدف من وراء ذلك لاستقطاب أكبر عدد ممكن من المشاركين في المهرجان بشكل عام وفي سباق الأنوار بشكل خاص.

وأوضح المطوع أن اللجنة المنظمة ستوفر للمشاركين بعض مستلزمات السباق بحيث تشع تلك الألوان والحاجيات طوال مسافة السباق، الأمر الذي سيضفي عليه رونقاً خاصاً وجمالاً متميزاً سيظهر من خلال اشتراك جميع المتسابقين بارتداء وحمل الأشياء المشعة، لذلك سيقام السباق في مراسي البحرين ابتداء من الساعة السادسة مساء مؤكدا أن استحداث السباق يأتي بهدف تشجيع المواطنين والمقيمين على ممارسة الرياضة بأسلوب ترفيهي مغاير ولتعزيز بعض المفاهيم ومنها أن الرياضة أسلوب حياة.  

أنشطة متنوعة

وستنظم وزارة شئون الشباب والرياضة في هذ المهرجان دوريات متعددة خلال المهرجان بهدف إشراك أكبر شريحة ممكنة من المواطنين والمقيمين فيه لتعزيز أهمية مشاركة الجميع للرياضة ولتقوية أواصر الصلة بين مختلف شرائح المجتمع.

ومن بين المساقات كرة القدم الشاطئية سيشمل ثلاث فئات، الأولى للأندية والمراكز الشبابية، والثانية للجاليات المقيمة على أرض المملكة والثالثة للوزارات، وسيشارك في مسابقة كرة القدم أربعين فريقاً في الفئة الأولى، وبالنسبة للوزارات ستشارك اثنى عشرة وزارة وجهة حكومية وما زال الباب مفتوحاً لمزيد من الطلبات للتقدم بالمشاركة، فيما ستشارك في دوري الجاليات حتى اللحظة عشر جاليات منها الفلسطينية، الأردنية، اليمنية، المغربية، البرازيلية، الغانية، المصرية، النيجيرية، وسيكون نظام البطولة بطريقة خروج المغلوب.

وأفسحت وزارة شئون الشباب والرياضة المجال إلى الفتيات للاشتراك في فعاليات ومسابقات المهرجان للتأكيد على مساهمتها في احتفالية الوزارة بذكرى ميثاق العمل الوطني من جهة، بالإضافة إلى وجودها في منافسات تعزز مشاركتها في أنشطة بدنية باستمرار حيث سيشاركن في مسابقات كرة السلة الشاطئية ثلاث ضد ثلاث، ودوري آخر للكرة الطائرة بمشاركة الأندية الوطنية إلى جانب فرق تمثل الجاليات والجامعات والوزارات في لعبتي كرة السلة والكرة الطائرة. 

برنامج المهرجان

الخميس الموافق 23 فبراير 2017: منافسات ON33 ابتداء من الساعة 4:00 ولغاية 8:00 مساءً، منافسات كروس فت من الساعة 4:00 ولغاية 6:00 مساءً، منافسات كرة القدم الشاطئية 4:00  ولغاية 9:00 مساءً، منافسات كرة اليد الشاطئية 4:00  ولغاية 9:00 مساءً، منافسات الكرة الطائرة الشاطئية 4:00  ولغاية 9:00 مساءً.

الجمعة الموافق 24 فبراير 2017: ON33 ابتداء من الساعة 9:00 صباحا ولغاية 8:00 مساءً، كروس فت من الساعة 9:00 صباحاً لغاية 12:00 مساءً ومن 2:00 مساءً لغاية 4:00 مساء، جري الانوار من الساعة 6:00 ولغاية 8:00 مساءً، كرة القدم الشاطئية      4:00 ولغاية 9:00 مساء، منافسات كرة اليد الشاطئية 4:00  ولغاية 9:00 مساءً، منافسات الكرة الطائرة الشاطئية 4:00  ولغاية 9:00 مساءً.

السبت الموافق 25 فبراير 2017: جري الألوان من الساعة 10:00 ولغاية 11:00صباحاً، ON33 من الساعة 4:00 ولغاية 8:00 مساءً، كروس فت من الساعة 12:00 ولغاية 3:00 مساءً، تخطي الحواجز من الساعة 11:00صباحاً ولغاية 4:00 مساءً، كرة القدم الشاطئية 4:00 ولغاية      9:00 مساء، منافسات كرة اليد الشاطئية 4:00  ولغاية 9:00 مساءً، منافسات الكرة الطائرة الشاطئية 4:00  ولغاية 9:00 مساءً.