+A
A-

إحراز تقدم سريع في مشاريع بقيمة 8.1 مليارات دولار

أكد وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة أنه تم إحراز تقدم سريع في مشاريع نفطية كبيرة بالبحرين تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 8.1 مليارات دولار.

وكان وزير النفط قد ألقى الكلمة الرئيسة في اجتماع التعارف لمنتدى الأعمال البحريني البريطاني الذي أقيم في فندق دبلومات راديسون بلو.

ورحب رئيس منتدى الأعمال البحريني البريطاني خالد الزياني، بضيفي الشرف الشيخ محمد آل خليفة والسفير البريطاني لدى البحرين سيمون مارتن، في اطار الاجتماع الذي حضره أكثر من 120 شخصًا من أعضاء منتدى الأعمال البحريني البريطاني وضيوفهم.

وفي كلمته التي ألقاها استعرض الشيخ محمد آل خليفة البنية الحالية لقطاع النفط والغاز في البحرين وقدم معلومات قيّمة تتعلق بالاستراتيجية المعتمدة لدى الهيئة الوطنية للنفط والغاز من أجل دعم مستقبل المملكة.

ومن المشاريع التي تمت مناقشتها خلال الاجتماع: خط أنابيب السعودية-البحرين، ومرفأ الاستيراد الخاص بشركة البحرين للغاز المسال، ومشروع غاز البحرين ("محطة معالجة الغاز الثالثة)، وبرنامج بابكو لتحديث المصفاة، ومشروع مزج "الجازولين".

كما تحدث الوزير عن الجداول الزمنية المتوقعة واستراتيجيات التمويل لكل من المشاريع المذكورة. واختتم الاجتماع بجلسة أسئلة وأجوبة. ونيابة عن منتدى الأعمال البحريني البريطاني والحضور، أعرب رئيس المنتدى خالد الزياني عن تقديره وامتنانه للوزير على كلمته المفيدة والغنية بالمعلومات.