+A
A-

"كريدي سويس" يسعى للحصول على رخصة مصرفية في السعودية

نقلت وكالة "بلومبيرغ" عن مصادر لها قولها، إن "بنك كريدي سويس" يسعى للحصول على رخصة مصرفية في السعودية، مبينة أنه خصص 600 مليون دولار بهدف توسيع أعماله في المملكة.

وأوضحت المصادر أن المناقشات بين البنك السويسري والسلطات السعودية وصلت إلى مرحلة متقدمة، على الرغم من عدم التوصل الى اتفاق نهائي على الترخيص.

ومن جانبه قال آدم برادبيري المتحدث الرسمي باسم بنك كريدي سويس، إنهم يسعون إلى زيادة توسيع الاستثمار في الأعمال التجارية في السعودية، مبينا أن السعودية سوق رئيسي للنمو وذات أهمية لإدارة الثروات العالمية.

وحسب البيانات المتاحة على "أرقام" كان أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، قد قال مؤخرا بأن "ساما" تدرس حاليا طلبا للترخيص تقدم به أحد البنوك الإقليمية للعمل في السعودية، مشيرا الى أن لدى المؤسسة سياسة منفتحة فيما يتعلق بتلقي طلبات الترخيص من البنوك الأجنبية.

ويعمل بالسعودية حاليا 12 بنكا أجنبيا من خلال فروع محلية تتمثل في كل من "بنك الخليج الدولي" ، "بنك الإمارات دبي الوطني"، "بي إن بي باريبا" الفرنسي، "بنك الكويت الوطني"، "دويتشه بنك الألماني"، "بنك مسقط"، "بنك البحرين"، "جي بي مورغان" "تشيز إن آي" الأمريكي، "بنك باكستان الوطني"، "بنك زراعات بنكازي التركي"، و"بنك استيت بنك أوف إنديا الهندي"، و"البنك الصناعي التجاري الصيني".