+A
A-

داوود الشريان يناقش "إعلام التنمية" في بيت عبد الله الزايد

في خضام التوجهات الفكرية والايدلوجية التي تتجلى بها الوسائل التواصلية، يستضيف بيت عبد الزايد لتراث البحرين الصحفي، الإعلامي السعودي داوود الشريان، للحديث حول" إعلام التنمية".

إذ بدوره سيتطرق إلى الأبعاد التي يتخذها الإعلام في البناء التنموي وما يساهم به، والمهام المطروحة للنهوض بمجال الإعلام والتنمية. إلى جانب تطويع وسائل الاتصال لفتح آفاق المشاريع التنموية والخطط القائمة على أثرها، كما سيوضح ملامح التغيرات المرتبطة بتوظيف وسائل الإعلام والثقافة المجتمعية بالتنمية ومفهومها الذي يتخذ أكثر من اتجاه مختلف والمناهج الاستثمارية التنموية الملحة في العصر الحديث، يكون ذلك ضمن الموسم الثقافي " المجازفة جزء من النجاة "، لمركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث، تزامناً مع فعاليات ربيع الثقافة 2017، يوم الأثنين الموافق 27 فبراير 2017، عند الساعة الثامنة مساء، في بيت عبد الزايد لتراث البحرين الصحفي.

 

تجدر الإشارة إلى أن الإعلامي داوود الشريان، صحفي ومقدم برامج، استهل مسيرته المهنية في الحقل الصحفي العام 1976، كانت مع صحيفة "الجزيرة"، من ثم التحق بمجلة "اليمامة"، وأصبح مديرًا لتحريرها، وكان أول مراسل لوكالة "أسوشيتدبرس" في المملكة.

قدم برامج إذاعية وتلفزيونية منها الثانية على اذاعة MBC FM و برنامج الثامنة على قناة MBC،وبالتالي عمل مديرًا عامًّا لمجلة الدعوة ورئيسًا لتحريرها، وعضوًا في مجلس إدارة الشركة الوطنية للتوزيع.

ثم أصبح رئيسًا لصحيفة "المسلمون الدولية" وعضوًا في مجلس إدارة الشركة السعودية للأبحاث، وتولى تحرير وإدارة صحيفة "الحياة" في المملكة ودول الخليج، وعضوًا في مجلس إدارة "دار الحياة" حتى عام 2003.و عمل مع "تلفزيون دبي" وقدم برنامجًا سياسيًّا أسبوعيًّا؛ هو برنامج "المقال"، إذ نال البرنامج في عامه الأول على الجائزة الفضية للبرامج الحوارية في مهرجان قناة "الجزيرة"، وكان البرنامج الوحيد الفائز بعد حجب الجائزة الذهبية!.

ومن المعروف أن الشريان ترأس العديد من المناصب منها: نائبًا لمدير عام قناة "العربية" ، ومديرًا عامًّا لمجموعة "إم بي سي" في المملكة، وعضوًا بمجلس إدارة "العربية"، ومجلس إدارة مجموعة "إم بي سي". تولى رئاسة تحرير موقع "العربية نت" .

له مساهمات وكتابات جمة في الدوريات الصحفية: كمجلة "اليمامة" ، و"البلاد" و"اليوم" و"الرياض" ، "الحياة".