+A
A-

7 ميداليات بحرينية في “عربية البلياردو والسنوكر”

حصدت سلة البلياردو والسنوكر غلة وافرة من الميداليات في مشاركتها الأخيرة ببطولة العرب التي استضافتها العاصمة الأردنية عمان.

واستطاع لاعبونا الأبطال إحراز 7 ميداليات موزعة على اللعبتين بين فضية وبرونزية، بعد مشاركة ناجحة على جميع المستويات برغم حدة المنافسة وقوة المنتخبات المشاركة.

وبعد ميدالية وائل القاسمي البرونزية في منافسات فردي السنوكر الأولى بهذه المشاركة، انهالت الميداليات على بقية اللاعبين، إذ حصل اللاعب حبيب صباح على الميدالية الفضية في منافسات فردي 6 كرات سنوكر، وفاز اللاعب خليل إبراهيم بفضية 9 كرات بليارد، فيما توج حسين الخياط بفضية 8 كرات بليارد.

وفي منافسات الزوجي 8 كرات بليارد، فاز اللاعبان فهد خلف وعلي محمد علي بالفضية، وفي منافسات فرق السنوكر فاز منتخبنا بالميدالية البرونزية ومثله كل من اللاعبين حبيب صباح ووائل القاسمي وهشام الصقر.

وفي منافسات 9 كرات فرق بليارد توج منتخبنا المكون من فهد خلف وعلي محمد علي وحسين الخياط بالميدالية البرونزية؛ ليسدلون الستار على هذه المشاركة التي أظهرت تطورا لأداء اللاعبين على مستوى البلياردو والسنوكر، إضافة إلى تنوع التكتيكات في اللعب الفردي والزوجي والفرق، وهو ما يظهر التجانس الكبير بين اللاعبين.

بدوره، أعرب رئيس الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر سعيد اليماني عن سعادته بهذه النتيجة، مؤكدا أن الفوز بـ7 ميداليات موزعة بين 4 فضيات و3 برونزيات في بطولة العرب التي تشارك فيها منتخبات قوية مثل قطر والإمارات ومصر والأردن وفلسطين والعراق وعمان والسعودية يعكس تطور البلياردو والسنوكر في مملكة البحرين، التي تتمتع بسجل مشرف في هذا المجال.

وأشاد اليماني بالمستوى الرائع الذي قدمه اللاعبون وبإصرارهم الكبير على تحقيق الميداليات الفضية والبرونزية؛ ليضيفونها إلى سجل الإنجازات الرياضية البحرينية الباهر، وأوضح أن الطموحات التي كانت تراود اللاعبين تبحث عن الميداليات الذهبية لكنها اصطدمت بمنافسة قوية وسوء حظ منع لاعبينا من تحقيق أهدافهم الكاملة، إلا أنه عبر عن رضاه لانتهاء المشاركة بهذا القدر من الميداليات.

ورفع اليماني التهاني والتبريكات إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيدا بالدعم الكبير والمساندة المستمرة التي يوليها سموه للمنتخبات الوطنية للظهور المشرف على المستوى الخارجي.

وفي ختام تصريحه تقدم اليماني بالشكر الجزيل إلى جميع اللاعبين والإداريين والمدربين الذين مثلوا مملكة البحرين في بطولة العرب وكذلك أعضاء مجلس الإدارة والشركاء الذين كان لهم دور مهم في تحقيق هذه النتيجة الطيبة.