+A
A-

تأييد السجن 10 سنين لبائع "هيروين" وتغريمه 5000 دينار

قضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وأمانة سر ناجي عبدالله، بتأييد معاقبة شاب "28 عامًا"، ضبط بكمين بيع مواد مخدرة شارك فيه أحد المصادر السرية مدعيًا أنه سيشتري من المستأنف كمية من مادة الهيروين المخدرة، بالسجن لمدة ١٠ سنين، مع الأمر بتغريمه مبلغ 5000 دينار.

كما أيدت حبس مستأنف آخر "55 عامًا" لمدة سنة واحدة، وأمرت بتغريمه مبلغ 3000 دينار لإدانته بتعاطي المواد المخدرة، إذ تم القبض عليه بعد انتهاء الكمين لبائع المخدرات وأثناء استلامه لفافتين كان ينوي شرائهما من البائع.

وتتمثل التفاصيل في أن معلومات وردت لإدارة مكافحة المخدرات، مفادها حيازة المستأنف الأول وإحرازه للمواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي، وبعد التأكد من تلك المعلومات، تم ترتيب كمين عن طريق تجنيد مصدر سري.

وبعد استصدار إذن من النيابة لضبط وتفتيش المستأنف الأول، اتصل المصدر السري بالمذكور وطلب منه شراء ٦ لفافات هيروين، مقابل مبلغ ٦٠ دينار، واتفقا على مكان اللقاء.

إلا أنه عقب انتهاء عمليه الاستلام والتسليم لم يتم القبض على البائع مباشرةً، والذي تحرّك متجهًا لمكان آخر، التقى فيه بالمستأنف الثاني، وسلّمه لفافتين من ذات المخدر.

وأثناء ذلك أمر الضابط بالقبض عليهما متلبسَين، لكن المستأنف الثاني ابتلع اللفافتين التين اشتراهما من الأول.

وثبت بتحليل عينة إدرار المستأنفان احتوائها مادة الهيروين المخدرة والمورفين للثاني.

وثبت للمحكمة يقينًا أن المستأنف الأول باع بقصد الاتجار مادة "الهيروين" المخدرة، وأن المستأنف الثاني حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة "المورفين" المخدرة، وكل ذلك في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.