العدد 3070
السبت 11 مارس 2017
banner
برامج إنجاز البحرين
السبت 11 مارس 2017

من أجمل الإنجازات الوطنية في العمل التطوعي ما تقدمه مؤسسة إنجاز البحرين من برامج وأنشطة في المدارس والجامعات لتدريب الطلبة بمختلف المراحل الدراسية حول مفاهيم ومهارات الريادة، والثقافة المالية والإعداد لسوق العمل.

برامج إنجاز تنفذ وفق منظومة متكاملة من التنسيق والعمل المشترك بين الطالب والمعلم والمتطوع ممثلاً عن “إنجاز”، وحققت إنجازاً مشرفاً بتدريب 175 ألف طالب حتى الفصل الدراسي الحالي وبدعم أكثر من 650 متطوعا.

صورة رائعة للشراكة المجتمعية وإدارة العمل التطوعي بأفضل الأساليب والطرق الحديثة لخدمة وتدريب أبنائنا الطلبة. التعليم النظري وحده لا يكفي، وتمثل برامج التدريب والتأهيل في مختلف المهارات الشخصية والعملية أمراً لا غنى عنه، واليوم أبناؤنا بحاجة لمبادرات وطنية مماثلة من أجل غد أفضل.

 

برنامج “سمو”

ينظم مركز “الرفاع فيوز لتعليم القرآن الكريم” المعسكر الصيفي التدريبي الأول للفئة الشبابية من (11 إلى 17 عاماً) بالتعاون مع إحدى الشركات السياحية في البوسنة. البرنامج يهدف إلى بناء شخصية متوازنة للمشارك من خلال عدة أنشطة تربوية وتطوعية منها السباحة والغوص وتسلق الجبال وجولات ثقافية وتاريخية ودورات في إدارة الوقت ومهارات التعامل والإلقاء وبرامج ترفيهية. مبادرة تستحق الشكر والتقدير، ونأمل رؤية مبادرات مماثلة من قبل قطاع البنوك والشركات الوطنية. حفظة القرآن وسام شرف على جبين الوطن، فأكرموا منازلهم.

 

حملة المحافظة الجنوبية لضبط العمالة السائبة

أبرز النقاط

قامت مؤخرا المحافظة الجنوبية بمبادرة وطنية تستحق التقدير ونأمل تعميم التجربة على المحافظات الأخرى، وهي تنظيم حملات تفتيشية لضبط العمالة السائبة. الحملة نتاج عمل وطني وتعاون بين المحافظة وممثلي هيئة تنظيم سوق العمل وشرطة الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة، ومديرية شرطة المحافظة الجنوبية وبلدية المنطقة الجنوبية وعدد من الجهات.

وتستهدف سلامة المواطنين خصوصا بالمناطق السكنية والحفاظ على الأمن المجتمعي، ووقف مخالفات الأنظمة والقوانين. وتم ضبط (77) عاملاً مخالفا، منهم 55 مخالفا لإجراءات ونظم الإقامة الشرعية، و15 مخالفا لأنظمة واشتراطات البلدية. بعض المخالفات تشكل خطورة على سلامة المواطنين منها استخدام مناطق السكراب كسكن للعمال ووضع كبائن غير مرخصة وتمديدات كهربائية غير آمنة.

نأمل تفعيل المجالس التنسيقية بالمحافظات، من خلال تنظيم مثل هذه الحملات الوطنية التي يتعذر تنظيمها من قبل جهة واحدة فقط، فوجود عدة جهات حكومية بمجلس واحد، يشكل فرصة ذهبية للتعاون المباشر وتطوير الخدمات الحكومية.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية