+A
A-

قناة أبوظبي تجمع الفنون العالمية في برنامج "ألواني"

تعرض قناة أبوظبي البرنامج الأسبوعي "ألواني" الذي يقدمه الدكتور مأمون علواني ويهدف إلى تعريف المشاهد على المدارس الفنية العالمية المختلفة ولوحات الفن التشكيلي وأساليب الرسم المتعددة التي تم تبنيها عبر التاريخ ،وذلك كل يوم ثلاثاء، في تمام التاسعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات (الثامنة والنصف بتوقيت السعودية).

تتحدث الحلقة القادمة من البرنامج والتي تعرض غدا الثلاثاء عن رفاييللو سانزيو حيث يتم من خلالها التعرف على صفاته وبعض الجوانب من حياته الشخصية واصوله ونشأته ومراحل نضجه الفني. 

كما تتناول عرضاً بتقنية 3D للتحفة الفنية الأشهر لرفاييللو و هي لوحة "مدرسة أثينا" الموجودة في الفاتيكان. والتي تضم مجموعة من أعظم الفلاسفة و العلماء و المفكرين عبر التاريخ، حيث سيتم التعرف على الشخصيات المرسومة عن كثب وتقديم تحليلات و شروحات عنها، مع التقنية التي رُسِمَت بها ، مدعومة بتقرير يشمل رأي النقاد و الباحثين من المختصين الإيطاليين.

اما في القسم الأخير من الحلقة فسيتم تقديم تقرير عن الفنان التشكيلي صفوان داحول ، في فقرة مدتها 5 دقائق ونصف .

وتتضمن كل حلقة من برنامج "ألواني" تقريراً عن فنان عربي معاصر، وتقارير عن مدارس الفن بالإضافة إلى استضافة نخبة من رواد وخبراء المجال الفني والثقافي في المنطقة، كما يسلط البرنامج الضوء على الفنون واللوحات العالمية في المتاحف العربية بشكل عام ومتاحف الدولة بشكل خاص مثل متحف (اللوفر) في إمارة أبوظبي، الأمر الذي سيسهم في تحفيز السياحة الفنية والثقافية في المنطقة، ونقل صورة براقة عن منطقتنا العربية التي تضم كماً هائلاً من الثقافة والفنون.

ويأتي إطلاق هذا البرنامج تعزيزاً لرسالة قنوات أبوظبي التي تهدف إلى إنتاج محتوى إعلامي محلي متنوع وهادف ليسهم بدور حيوي بتعزيز مكانة الإمارات و العاصمة كمركز اقتصادي وسياحي بارز في المنطقة وبصفتها شركة رائدة في تقديم إنتاج إعلامي بمعايير عالمية.