+A
A-

"كي بي إم جي" تستعرض أفضل الممارسات في إدارة الشؤون المالية

حضر أمس الثلاثاء أكثر من 100 ممثل من الشركات الصغيرة والمتوسطة منتدى رواد الأعمال الذي تنظمه شركة كي بي إم جي في البحرين، وذلك للتعرف بصورة أكبر على أهمية الإدارة السليمة للشؤون المالية في دفع عجلة نمو الأعمال.

هذا وسلطت هذه الفعالية الضوء على تقنية الحلول المحاسبية للمؤسسات الجديدة من شركة كي بي إم جي في البحرين، والتي تهدف إلى جعل إجراءات إدارة الشؤون المالية أكثر بساطة وفعالية.

وفي كلمته الافتتاحية، علق الشريك التنفيذي في الشركة جمال فخرو قائلاً: "بدأت الشركة في تنظيم منتدى رواد الأعمال في البحرين منذ حوالي 3 سنوات، وذلك بهدف دعم نمو المؤسسات من خلال حلقات نقاشية ترتكز حول مواضيع تهم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. وتعتبر ندوة اليوم ذات قيمة كبيرة إذ إن نظم المحاسبة والشؤون المالية السليمة هي حجر أساس أي شركة ناجحة".

من جهته، قال الشريك ورئيس قسم خدمات المؤسسات في الشركة هاريش جوبيناث، في كلمته الرئيسة: "إن رواد الأعمال غالباً ما يركزون لدى إنشاء مؤسساتهم، على حسن إدارة العمليات التشغيلية ولا يفون عملية حفظ الدفاتر المحاسبية حقها، ما قد يضع الشركة في مآزق مالية. إن نظام الشؤون المالية المتماسك لا يعزز عملية اتخاذ القرارات فحسب، بل يقي الشركة من عمليات الاحتيال والاختلاس".

تخلل الندوة شهادات حية من شركات محلية ألقت الضوء على أهمية وجود المعلومات المالية الدقيقة بشكل فوري، إذ شكلت عاملاً داعماً لها في اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب وتعزيز نموها ونجاحها.

كما حظي الحضور بفرصة الاستماع إلى وجهات نظر مسؤولين حول أهمية المحاسبة والتحديات التي تواجهها المؤسسات في الوقت الراهن، وكان من ضمن المتحدثين في هذه الحلقة النقاشية: عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة شباب الأعمال في غرفة تجارة وصناعة البحرين محمد فخرو ،نائبة الرئيس للخدمات التنموية في بنك البحرين للتنمية أريج الشكر ، والمدير التنفيذي للعمليات في "تمكين" قصي العريض .

واستكمل جوبيناث كلمته حول التحديات التي تتم مواجهتها فأضاف: "يواجه أصحاب الأعمال، لدى وضعهم النظام المالي الذي ستعتمده الشركة، تحدياً فيما يتعلق بتحديد البرنامج المحاسبي المناسب الذي سيخولهم الامتثال للتشريعات المحلية، والمحافظة على حسن عمله.

وتابع: "من التحديات الأخرى كذلك، التحلي بالمعرفة التقنية اللازمة لإعداد التقارير المالية بالصورة التي تخدم مصلحة الشركة، وتوظيف محاسبين مؤهلين وتحمل التكاليف المترتبة. لهذا كله، طورنا تقنية الحلول المحاسبية للمؤسسات لغرض تبسيط إجراءات إدارة الشؤون المالية وبأسعار تنافسية."

وأوضح: عند اختيار رواد الأعمال الحلول المحاسبية للمؤسسات لن يكونوا بحاجة لهدر الوقت أو الموارد على إدارة الإيصالات والفواتير، فما عليهم سوى التقاط صورة لفواتير وأرصدة المصاريف باستخدام الهاتف الذكي وإرسالها إلى المحاسب المختص في شركة كي بي إم جي عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالحلول المحاسبية للمؤسسات، إن هذه التقنية مصممة لمنح رواد الأعمال معلومات محدثة ودقيقة حول أداء شركاتهم، وبوسعهم الحصول على هذه الخدمة عبر هواتفهم الذكية أو أجهزتهم المحمولة في أي وقت يودونه.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الندوة قد عُقدت في قاعة المؤتمرات بفندق الخليج، وتخللها استعراض مباشر لتقنية الحلول المحاسبية للمؤسسات.