+A
A-

المطوع: اندماج "جي إف إتش" مع بنك الخير قائم

أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش المالية أحمد المطوع للصحافيين أن الاندماج مع بنك الخير لا يزال قائمًا، والموضوع تحت الدراسة، مضيفًا أن أي عمليات اندماجات أو استحواذات يتم فيها تقييم للأصول وغيرها، إلا أن النقاش لا يزال مفتوحًا بين الطرفين.

وكان المطوع قد ذكر في وقت سابق أن المفاوضات لاستحواذ المجموعة على البنك مازالت قيد التقييم ولم تصل إلى مراحل متقدمة وملزمة حتى الآن، ومن المؤمل استئنافها في أبريل المقبل بعد الانتهاء من أعمال الجمعية العمومية للمجموعة.

وعلى صعيد متصل، أكدت مجموعة جي إف إتش المالية أن المجموعة تقوم بإجراء مباحثات مع عدد من المؤسسات المالية ومن بينها شعاع كابيتال؛ بهدف الاستحواذ المحتمل على حصة الأغلبية في تلك المؤسسات المالية، أو الاندماج معها، وذلك تمشيًا مع الإستراتيجية الجديدة للمجموعة بالاستحواذ على مؤسسات مالية وأصول إستراتيجية بناء على مصادقة المساهمين لهذه الإستراتيجية.

وأضاف البيان الذي نشر على موقع بورصة البحرين أمس الثلاثاء أن المجموعة لن تستطيع الكشف عن أي معلومات إضافية في هذه المرحلة؛ لسرية المباحثات مع النظراء.

وسيتم إيفاء المساهمين والأسواق بأية مستجدات بهذا الخصوص أو فيما يتعلق بأية استحواذات جديدة بمجرد أن يتم التوصل إلى اتفاق مع النظراء.

وكان قد تم الإعلان عن خلق اندماج شعاع كابيتال التي مقرها دبي مع مجموعة جي.اف.اتش المالية البحرينية بقيمة سوقية تبلغ نحو 2.5 مليار دولار ذات مصالح متعددة تشمل التجزئة والأنشطة المصرفية الاستثمارية والوساطة المالية والتطوير العقاري.

يذكر أن نشرة ميد نقلت عن رئيس مجلس إدارة شعاع جاسم الصديقي قوله إن الشركة تناقش اندماجا محتملا في صفقة تبادل أسهم بمليارات الدراهم مع مؤسسة إقليمية أكبر.