+A
A-

المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يستضيف فيلم "محيط من البلاستيك"

يستضيف المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي يوم الأربعاء القادم الموافق 15 مارس 2017م عرض الفيلم الوثائقي A Plastic Ocean (محيط من البلاستيك) وذلك في تمام الساعة 5 مساء والدعوة عامة. ويقام عرض هذا الفيلم بالتعاون مع السفارة الألمانية لدى مملكة البحرين والمجلس الأعلى للبيئة وجمعية كلين أب (Clean Up).

فيلم (محيط من البلاستيك) أنتج عام 2013م وأخرجه غريغ ليسون ومن خلاله تم توثيق الضرر الذي يسببه رمي المواد البلاستيكية في مياه المحيطات حسب ما توصلت له آخر الأبحاث العلمية، حيث سيتم إثبات أن البلاستيك يتحلل إلى أجزاء صغيرة في المياه تتسلل إلى النظام الغذائي عند الأسماك، لتصل هذه القطع الصغيرة "السامة" في نهاية المطاف إلى البشر عند استهلاكهم للأسماك المتعرضة لمثل هذه المواد.

بوستر الفيلم

ويتبع عرض الفيلم جلسة نقاشية لعدد من المختصين في المجال البيئي يتناولون موضوع التأثير السلبي للمواد البلاستيكية على الطبيعة.

ويأتي هذا النشاط ضمن عمل المركز المتواصل من أجل استضافة فعاليات تعرّف بالتراث الطبيعي وأهمية الحفاظ عليه، والذي تشكل المسطحات المائية جزءا هاما منه. ويعمل المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي ضمن استراتيجيته على مساعدة الدول العربية لتسجيل مواقعها الطبيعية على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، كما يقوم بدور توعوي للحفاظ على الإرث الطبيعي والثقافي للمجتمعات العربية.