+A
A-

جاليات المجتمع البحريني تشارك في "البحرين للكل"

تشارك أكثر من 40 سفارة وناد وجمعية ومنظمة، بما في ذلك 12 مديرية من المديريات التابعة لوزارة الداخلية في احتفالية "البحرين للكل"، والتي ستُقام في السابع من أبريل من الساعة 4 مساءً إلى الساعة 10 مساءً في منتزه الأمير خليفة بالحد. وستقدم النسخة الخامسة من احتفالية "البحرين للكل" مجموعة من العروض الترفيهية الحية، ومن بينها فقرة للمايسترو حمد الفردان وفقرة لدي جي ويست لايف، ويقدم فقرات الحفل الفنان الكوميدي المحلي علي السباعي "فينجرز".

كما ستضم الاحتفالية أكثر من 250 كشك لبيع المنتجات المختلفة للزوار، فضلًا عن سحوبات على جوائز قيمة تقدمها بوابة "سداد" للمدفوعات. ويهدف منظمو فعالية "البحرين للكل" إلى تعزيز مبادئ الوحدة والانسجام بين المواطنين والجاليات المختلفة في المملكة.

وبهذه المناسبة صرحت مُنظِمة الفعالية نيفيديتا دادفالي قائلة: "تحتفي هذه الفعالية بالتنوع الثقافي لجميع الشعوب التي تعتبر البحرين وطنًا لها، حيث ستجمعهم معًا مرة أخرى في يوم ممتع ومميز سعيًا إلى تعزيز روح التضامن بين أفراد المجتمع البحريني. ومنذ العام 2013 شاركت العديد من الجاليات في هذه الاحتفالية. وفي هذا العام لدينا منطقة مخصصة لبيع المنتجات المصنوعة يدويًا من كل من مركز الحد لإعادة التأهيل ومنظمة ثينك بينك وشركة وورلد وايد لخدمات استشارات الهجرة والجمعية البحرينية لأولياء أمور المعاقين وأصدقائهم والمعهد البحريني السعودي للمكفوفين والجمعية البحرينية لمتلازمة داون وغيرها من الجمعيات. ونحن نرحب بالجميع في هذه الفعالية المجانية".

وتستضيف الفعالية هذا العام عرضًا حيًا للرسم، حيث سيقوم فنانون من جاليات مختلفة برسم مقاطع من لوحة فنية للفنان الهندي المقيم بالبحرين في آر اثياديف، والتي تحكي قصة عن البحرين. وسيشارك فنان من كل جالية من الجاليات برسم مقطع من اللوحة الفنية خلال اليوم، ثم سيتم تجميع القطع معًا للكشف عن العمل الفني النهائي في مرحلة لاحقة بنهاية اليوم.

كما ستضم الاحتفالية منطقة مخصصة للأطفال بمشاركة الناشطة المحلية البارزة مي الخطيب.

كما سيستمتع الأطفال بزيارة من مقدم البرامج التليفزيوني الشهير بابا ياسين والناشطة الوطنية الشهيرة أم حسن. كما ستقام بمنطقة الأطفال طوال اليوم سحوبات على جوائز وهدايا قيمة مقدمة من بوابة سداد ودراغون سيتي وفريق إم إس كيه للسباقات.