+A
A-

أمسية لفرقة "محمد زويد" و"مجاز" البحرينيتين ضمن ربيع الثقافة

تستعد الفرقتان البحرينيتان ، محمد زويد ومجاز لإحياء أمسية موسيقية نهاية الأسبوع ضمن فعاليات مهرجان ربيع الثقافة السنوي وذلك في تمام الساعة 8:30 مساءً يوم السبت الموافق 18 مارس 2017 على خشبة مسرح خليج البحرين والدعوة عامة للجمهور الكريم.

و يشتهر محمد زويد بلقب "مو زويد" وهو  حفيد الفنان البحريني الراحل محمد زويد ذو ال 27 ربيعاً، والذي عشق الموسيقى والغناء منذ صغره، وقد بزغت شهرته عندما أذهل الجمهور العربي ولجنة التحكيم بأدائه المميز في العام 2012 عبر برنامج مسابقات المواهب الموسيقية “Arabs Got Talent”. بدأ محمد زويد مشواره بالعزف على الجيتار والغناء بالإنجليزية في سن الثالثة عشر، فأصبح عازفاً ومغنياً بارعاً، وكاتباً مميز للأغاني. وقد أصدر الفنان الشاب مؤخراً ألبوماً غنائياً بعنوان "نيويورك تايمز" برفقة فرقته المكونة من خمسة أعضاء ذوي جنسيات مختلفة (بحريني، سعودي، هنغاري، برتغالي، هندي) وقاموا بجولة غنائية شملت عدة مدن أمريكية بالإضافة إلى العديد من الحفلات الغنائية المحلية، أهمها كانت خلال معرض البحرين الدولي للطيران في نسخته الأخيرة.

وتأسست  فرقة مجاز وهي فرقة موسيقية شبابية بحرينية عام 2013، وخرجت عن المألوف فراحت تمزج أنواع موسيقية متنوعة مع بعضها البعض، تضم خمسة أعضاء (جهاد الحلال، عبدالله فيصل، صلاح شرخات، حميد السعيد وزاهد البلوشي) يمزجون الشرقي بالغربي والصاخب بالكلاسيكي ليقدموا فناً مختلفاً يتناسب وروح الشباب المتنوعة والمتغيرة. ومنذ انطلاقتهم قاموا بإحياء العديد من المهرجانات والحفلات المحلية، أبرزها خلال معرض البحرين الدولي للطيران ومهرجان العش في حي 338 بالعدلية  في نسختهم الأخيرة.

وتقام هذه الفعالية بتنظيم من مجلس التنمية الاقتصادية في إطار دعمه لمهرجان ربيع الثقافة الذي يعزز من قطاع السياحة حيث يعتبر أحد القطاعات الرئيسية التي يركز عليها المجلس في خطة العمل التي تهدف الى استقطاب الاستثمارات للمساهمة في خلق فرص العمل في المملكة.