+A
A-

الموسوي: "عصف ذهني" للخروج بتوصيات واقعية

تواصل وزارة شؤون الشباب والرياضة سلسلة تحضيراتها لانطلاق ملتقى مستقبل الأندية الوطنية، والذي من المؤمل أن يقام يوم السبت الموافق 18 مارس الجاري بمشاركة نخبة من المتحدثين والمدعوين من الأندية الوطنية.

ويأتي ملتقى مستقبل الأندية الوطنية ضمن خطة وزارة شؤون الشباب والرياضة الرامية للتطوير والارتقاء بمنظومة العمل في الأندية الوطنية ومواصلة خطواتها للنهوض بالمحاور كافة؛ لتحقيق التقدم الرياضي، وتعزيز التنمية الرياضية بصورة شاملة في المملكة من خلال برامجها ومشاريعها ومبادراتها التي تساعد على الأندية على خلق بيئة رياضية فاعلة تسهم في إحداث النقلة النوعية في الرياضة، وتعزز دور الوعي الرياضي.

وبهذه المناسبة، أكد مستشار الأداء المؤسسي عبدالرضا الموسوي أن ملتقى مستقبل الأندية الوطنية يؤكد الحرص الكبير للتطوير والاهتمام من خلال اتباع الخطط المنتظمة التي تتماشى مع الخطة الإستراتيجية لوزارة شؤون الشباب والرياضة لتسهم في تحقيق الاحترافية في النهج العملي والعلمي لدى الإدارات التنفيذية لأندية في العديد من المحاور التي يتضمنها الملتقى وما يساعد على تكوين قاعدة رياضية متينة من الجوانب الفنية والإدارية والتسويقية والاستثمارية كافة.

وقال الموسوي "تحرص وزارة شؤون الشباب والرياضة على تقديم مثل هذه الملتقيات المهمة والفاعلة؛ لتطوير العمل الإداري والفني داخل الأندية الوطنية ودعمه بممارسات متطورة، وأفكار مبتكرة، تسهم في إشاعة التميز ودعم التطوير وبناء الإستراتيجيات اللازمة لبناء مستقبل الأندية الوطنية بصورة صحيحة تتناسب مع الواقع الذي تعيشه الأندية البحرينية والإمكانات المتاحة والتحديات الموجودة".

وأكد "إن الهدف من إقامة هذا الملتقى هو الخروج بمحاور أساسية لمستقبل الأندية، وأن يكون الملتقى تحاوريا وفيه تفاعل من المشاركين وعصفا ذهنيا من جانب جميع المشاركين، وقد تم تحديد سبعة محاور، في التسويق الرياضي في الأندية، والخصخصة، وإدارة الموارد والمديونيات، واكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، ودور القطاع الخاص في دعم الأندية، والاحتراف والمشاريع الاستثمارية في الأندية".

وبين الموسوي "إن الملتقى سيقام على مدار يوم واحد وسيتم في جلسة افتتاحية، بعدها يتوزع المشاركون على المحاور السبعة برفقة الخبير الذي يتكلم في مضمونه قبل أن يفتح المجال للحوار والحصول على الآراء والتوصيات التي سيتم تدوينها والخروج بها في نهاية الملتقى، مع رسم الخطة المستقبلية إن كانت قصيرة أو متوسطة أو طويلة الأمد وإن هذا الملتقى هو بمثابة خطوة أولى وستتبعها خطوات أخرى؛ لتحديد النقاط الأساسية والواقعية لبناء مستقبل الأندية الوطنية".

وتابع الموسوي "الملتقى هو بمثابة الشراكة الحقيقية بين وزارة شؤون الشباب والرياضة والأندية الوطنية لاشراك الأندية الوطنية في تحديد مستقبلها بصورة واقعية ووفق آليات وتوصيات نابعة من الموارد المتاحة للأندية والتحديات التي تواجهها".

وسيشارك في الملتقى بمحور الخصخصة وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للشئون الفنية والاستثمار بالمملكة العربية السعودية سعد بن سليمان اللذيذ، كما يشارك في الملتقى مساعد وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية أشرف صبحي في محور المشاريع الاستثمارية في الأندية.