+A
A-

طالب يعتدي على آخر بـ"رنج بوكس" لرفضه "تغشيشه"

أثناء تواجد طالب في مدرسة ثانوية صناعية لتقديم امتحان نهائي في إحدى المواد المقررة عليه، طلب منه زميله بالصف الدراسي "تغشيشه" إجابات بعض الأسئلة، إلا أن الأول رفض ذلك رفضًا قاطعًا.

وبمجرد خروج الطالبان من قاعة الامتحان، انهال الطالب الذي طلب "تغشيشه" بالضرب على الطالب الذي رفض أن "يغششه" على مختلف أنحاء جسمه بواسطة "رنج بوكس"، ما تسبب في سقوطه أرضًا، إلا أن ذلك لم يمنع المُعتدي من إيقاف ضرباته بل استمر في ذلك بالضرب على أنف ويد المُعتدى عليه حتى سالت دمائه، ما تسبب في إصاباته متفرقة.

وأوضح المجني عليه خلال تقديمه للبلاغ أن أحد زملائهم في الصف تمكن من إيقاف الطالب المعتدي، وفور مغادرة الجاني توجه مباشرةً لإدارة المدرسة لإبلاغهم بالواقعة، والتي اتصلت بعائلته وأخبرتهم بالواقعة.

فأحالت النيابة العامة الطالب المتهم للمحاكمة أمام المحكمة الصغرى الجنائية على اعتبار أنه بتاريخ ٣١/5/٢٠١٥، اعتدى على سلامة جسم المجني عليه، مما سبب الإصابات ولم يفضي الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن القيام بأعماله الشخصية مدة تزيد على ٢٠ يومًا، والتي قضت بمعاقبته بالحبس لمدة شهر واحد.

فطعن المتهم على هذا الحكم بالاستئناف فقضت المحكمة  الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي الشيخ راشد بن أحمد آل خليفة وعضوية كل من القاضيين أيمن مهران ووليد العازمي وأمانة سر مبارك العنبر، بإلغاء الحكم الصادر بحقه والاكتفاء بتغريمه مبلغ 200 دينار فقط بدلاً من عقوبة الحبس.