+A
A-

هرب زوجها ليلة ولادتها مع سكرتيرته بعدما أغرقها بالديون

من المعتاد أن أية زوجة عندما تلازمها حالة "الطلق" قبل وضع الجنين الحامل به بوقت قصير أن يكون بجانبها زوجها ويأخذها للمستشفى استعدادًا لاستقبال مولودهم، إلا أن سيدةً بحرينية تفاجأت في ذلك الوقت تحديدًا برفض زوجها نقلها للمستشفى، بل توجه إلى المطار بهدف مغادرة البلاد، ما استدعاها للطلب من عائلتها نقلها للمستشفى، وبالفعل وضعت مولودتها.

واكتشفت عقب ذلك أن زوجها قد غادر البلاد إلى غير رجعة وبرفقته سكرتيرته الفلبينية الجنسية، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وتفاجأت بعد مدة أنه تم تقديم الكثير من البلاغات الجنائية ضدها، بوقائع شيكات بدون رصيد.

وأوضحت في رسالة وجهتها للمحكمة الكبرى الجنائية الثالثة والتي تنظر إحدى تلك القضايا والبالغ عددها أكثر من 26 قضية، أن زوجها كان كثير السهر في الفنادق، برفقة فتيات لشرب المسكرات، وظنت أنه بعد فترة توقف عن تلك العادة ما يشير إلى توبته، إذ لم يكن ينشر أيًا من صور سهراته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

لكنها تفاجأت أن زوجها قد هرب إلى خارج البلاد بعد تراكم الديون عليه، والتي كانت باسمها هي من خلال شيكات كان يصدرها لصالح أشخاص أو يشتري بقيمتها هواتف نقاله لإهدائها لصديقاته.

وفي القضية المنظورة حاليًا أمام المحكمة من أصل 5 قضايا محكوم عليها فيها بإصدار شيكات بدون رصيد، كان المجني عليهما في هذه القضية أبلغا ضدها أنها أصدرت لصالح أحدهما شيكًا بقيمة 4800 دينار وللآخر بقيمة 2400 دينار، فحكمت عليها محكمة أول درجة بالحبس لمدة 3 أشهر.

وخلال نظر القضية أمام المحكمة برئاسة القاضي الشيخ راشد بن أحمد آل خليفة وعضوية كل من القاضيين أيمن مهران ووليد العازمي وأمانة سر مبارك العنبر، طعنت المستأنفة بتزوير توقيعها، وقالت إن زوجها قد صنع ختمًا يحتوي على توقيعها، بعد أن استخرجت توكيلاً عامًا له، إلا أنه خان الأمانة واستغل ذلك التوكيل لمصالح شخصية، فقد استأجر بنايةً كاملة وأصدر شيكات باسمها، فضلاً عن إجباره لها على التوقيع على بياض في عدد من الشيكات، كما كان يزوّر توقيعها على الشيكات في أحيان أخرى.

وأفادت للمحكمة انها لم تكن تعلم بكافة أعمال زوجها سوى أنه يملك سجلاً تجاريًا واحدًا خاص بكافتيريا، وأنها تفاجأت بعلاقته بالنساء وتردده على الملاهي الليلية.

وبينت للمحكمة أنها تعاني من تراكم الديون حاليًا وأحدها إيجار الشقة التي تسكن فيها، بسبب أفعال زوجها وهروبه خارج المملكة، كما لم تتمكن من إصدار جواز سفر لابنتها أيضًا.

فقررت المحكمة وقف النظر في معارضتيها الاستئنافية بخصوص إصدار شيكات بدون رصيد، وإحالة الأمر للنيابة العامة لاتخاذ شؤونها بخصوص الطعن بالتزوير.