+A
A-

“حمد 2” يشهد تدريبات مشتركة ومناورات تكتيكية

تواصلت فعاليات التمرين المشترك “حمد / 2”، حيث نفذت صباح أمس أحد مراحله من جانب عدد من سفن سلاح البحرية الملكي البحريني بمشاركة سفن من سلاح البحرية بالقوات المسلحة لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وشمل التمرين الذي نفذ في المياه الإقليمية لمملكة البحرين العديد من التدريبات المشتركة والمناورات التكتيكية وفق تسلسل مجريات مراحل التمرين المشترك “حمد / 2”، والذي يأتي ضمن الخطط المعدة لتطوير الجاهزية العملياتية وتبادل الخبرات مع القوات المسلحة المصرية الشقيقة لتلبية الأهداف التي رسمتها القيادتان في البلدين.

وأبدت الأسلحة المشاركة في التمرين مهارة عالية في تنفيذ مهامها القيادية والقتالية التي عكست الدقة والكفاءة العاليتين في تنسيق العمليات البحرية المشتركة، وعززت التدريب النوعي للتعامل مع التهديدات كافة.

يذكر إن تمرين “حمد / 2”، يهدف إلى رفع مستوى التنسيق بين قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية، حيث يشتمل على أحدث نظم التدريب العسكري المتقدم والنظريات القتالية في مختلف صنوف التدريب والأسلحة الحديثة المتطورة، إضافة إلى ذلك سيعزز التمرين من أواصر التعاون والعمل المشترك ويهيئ الأرضية الصلبة لتبادل الخبرات في المجالات العسكرية مما يسهم في رفع القدرة العسكرية القتالية للقوات المشاركة في التمرين.