+A
A-

مباحثات جارية للاندماج مع مؤسسات من الخليج وخارجها

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية، المدرجة ببورصات البحرين ودبي والكويت، أمس الأربعاء، إن محادثات اندماج المجموعة الجارية مع عدد من المؤسسات المالية تشمل مؤسسات من منطقة الخليج وخارجها.

وأعلنت جي إف إتش هذا الأسبوع، أنها تقوم بإجراء مباحثات مع عدد من المؤسسات المالية، ومن بينها شركة شعاع كابيتال الإماراتية؛ بهدف الاستحواذ المحتمل على حصة الأغلبية في تلك المؤسسات المالية أو الاندماج معها، ولم يتم الوصول لقرار حتى الآن.

وأضاف هشام الريس، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، أن تلك المؤسسات تعمل في قطاعي الخدمات المالية والبينة التحتية؛ وهو ما سيشكل مؤسسة مالية شبه متكاملة في حال إتمام أي منها مع جي إف إتش.

وأشار إلى أن المحادثات "شفهية" فقط ولم ترتق للمناقشة من مجلس إدارة المجموعة الذي قرر عقد اجتماع اليوم الخميس لمناقشة عروض الاندماج.

وتابع الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية: أنه من السابق لأوانه توقيت الاندماج المرتقب أو حجمه.

وفي مقابلة سابقة مع "مباشر"، قال هشام الريس، إن المجموعة تُخطط لاستحواذات تصل قيمتها إلى 1.5 مليار دولار متوقعة خلال العامين الحالي والقادم.

وعن تطورات الاندماج مع بنك الخير البحريني، قال الريس: إنه من المتوقع البت النهائي في الصفقة خلال شهر أو شهرين من الآن.

وبنك الخير المعروف سابقاً باسم "يونيكورن بنك"، هو بنك إسلامي يقع مقره في البحرين، ويمتلك أصولاً بقيمة 580 مليون دولار، وكان قد دخل في مفاوضات للاندماج مع المصرف الخليجي التجاري في عام 2014.

ومع إتمام الاندماج مع بنك الخير وإنهاء التسويات واسترداد الأصول سيتولد كيان تصل قيمته بين 1.5 إلى 2.5 مليار دولار.

وأعلنت مجموعة جي إف إتش في وقت سابق، عن تحقيق صافي أرباح بنحو 217.12 مليون دولار في 2016.