+A
A-

فرع لـ "بينيجنز" في أمواج بـ 375 ألف دينار بالنصف الثاني

*  مفاوضات لافتتاح مطعم "بيتي" مع "الأفنيوز" و"الواحة الجفير"

 

أكد العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة الشركة البحرينية للترفيه العائلي عقيل رئيس افتتاح الفرع الثاني لمطعم "بنيجنز" بالنصف الثاني من العام الجاري بكلفة 375 ألف دينار، مبينًا أنه تم استئجار مساحة 336 مترا مربعا في فندق أجنحة الخليج - أمواج.

جاء ذلك خلال الجمعية العمومية العادية للشركة التي عقدت الأربعاء بنصاب قانوني بلغ 73.08 %.

وقال رئيس: "نتوقع أن يساهم افتتاح الفرع الجديد في رفع الإيرادات وزيادة معدل ربحية الشركة للأعوام المقبلة بنسبة لا تقل عن 30 %، كما أن خطة الشركة في الفترة المقبلة هو تقليل المصارف الإدارية".

وأضاف: "نحاول حل الأمور العالقة في مطعم (بيتي) التابع للشركة بالطرق القانونية مع أصحاب الأمر، حيث تم صرف نحو 350 ألف دينار، ولم نكن نعلم أن البلدية ستغلق الشارع المؤدي للمطعم، إضافة إلى أنه تم أخذ جزء من مواقف المطعم، وبذلك يلقى الزبائن صعوبة في الوصول".

وأوضح أنه: لتقليل المصاريف الإدارية، تم نقل المكاتب الإدارية من مكاتب الخليج الفاخرة إلى مقر مطعم (بيتي) بالقرب من المرفأ المالي، إذ مازلنا مستأجري الموقع، كما أنه تم تشغيل المطبخ للطلبات الخارجية.

وكشف رئيس عن أن الشركة في مفاوضات حاليا مع مجمع "الأفنيوز" ومجمع "الواحة الجفير" لافتتاح مطعم "بيتي" أحد المجمعين وتحويله إلى مطعم للوجبات السريعة، مبينًا أن المشروعين مازالا تحت الإنشاء مع توقعات استلام التفاصيل نهاية الشهر الجاري؛ لتحديد الموقع.

وعن "كازبا" قال إنه سيتم إعادة هيكلة القسم لتحقيق تنمية إضافية في الأعمال مثل الأسعار والإدارة التي تدير القسم، إذ إن الشركة غير مقتنعة بأداء الموظفين، وبدأت بجلب موظفين أكثر كفاءة لإدارة هذه الدائرة.

وأضاف: "ندرس الآن مشروعا جديدا ومناسبا لمتطلبات هذا المجال، حيث نعمل الآن على تنفيذ قائمة طعام جديدة أو باقة وجبات يومية تخص الأفراد والشركات، وسيتم توصيل نحو 300 وجبة في اليوم بقيمة رمزية تبلغ 2.500 دينار، وتشمل وجبة رئيسة وسلطة ومشروبا وحلوى".

وخلال انعقاد أعمال الجمعية العمومية العادية اعترض أحد المساهمين على عدم توزيع أرباح منذ 5 سنوات، مقترحًا توزيع أرباح بنسبة 10 %، إلا أن العضو المنتدب أجابه بأن القانوني لا يسمح للشركة بتوزيع أرباح.

فيما اعترض مساهم آخر على تحويل مبلغ 140,068 دينارا إلى الأرباح المستبقاة، طالبًا توزيع 5 % كأرباح على المساهمين بدل تحويل المبلغ للأرباح المستبقاة، وقال رئيس مجلس الإدارة عبداللطيف العوجان إنه سيتم إرسال الاقتراح إلى وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ومصرف البحرين المركزي؛ للبحث في الأمر، كما أقرت الجمعية العمومية تحويل مبلغ 15,563 دينارا إلى الاحتياطي القانوني.