+A
A-

فريق البحرين للتحمل 13 يحط الرحال في تايوان وأستراليا

يشارك خمسة رياضيين من فريق البحرين للتحمل 13 في بطولتين مختلفتين في عطلة نهاية هذا الأسبوع، إحداهما النسخة الأولى من بطولة "سوبر ليغ ترايثلون" التي ستقام في أستراليا. وستشهد هذه البطولة مشاركة أربعة من عناصر الفريق وهم خافيير غوميز، أليستير برونلي، تيرينزو بوزون وبرينت مكماهون. وستكون هذه المشاركة الأولى لبروني ومكماهون في الموسم الجديد لعام 2017. 

وقال الأخير في هذا السياق: "لا أصدق إن عام 2017 قد بدأ وستكون هذه أسرع بداية لي. تعد هذه البطولة بأن تكون مثيرة وسريعة وأنا أتطلع لكلاهما. إن هذه البطولة هي أفضل طريقة للإنطلاق هذا العام". ويعتبر براونلي أكثر دراية بمثل هذه السباقات والتي تحتاج إلى سرعة كبيرة، ولكن همه هو الآن التضاريس الفريدة والمناخ في الجزيرة التي ستحتضن هذا السباق. وأشار في حديثه عن مشاركته في البطولة: "ستكون الأجواء الحارة خلال البطولة مصدر قلق، ولكنني سأبذل أقصى جهدي لتحقيق نتيجة إيجابية". 

وبدوره قال غوميز: "بعد 20 عاماً من التسابق في بطولات الترايثلون، أنا سعيد للغاية بالتسابق في هذه البطولة التي ستقام بأسلوب فريد وفي مكان رائع للغاية ضد أفضل الرياضيين في العالم. سيكون هذا السباق مختلفاً عن جميع السباقات التي قبلها وأنا فخور جداً بأن أكون جزء منها". وستقام هذه البطولة على ثلاث مراحل، وجميعها مختلفة عن الشكل التقليدي لبطولات الترايثلون والتي في العادة ما تنطلق بسباق السباحة، ومن ثم الدراجات الهوائية وتختتم بسباق الجري. 

وستتحدى هذه البطولة قدرات ومستوى لياقة المتنافسين ومستوى خططهم. إلى ذلك، من المقرر أن يشارك فريدريك كرونبورغ في بطولة تايوان للرجل الحديدي 70.3 التي ستقام في نهاية هذا الأسبوع. وعلٌق حول مشاركته بالقول: "ستشهد البطولة مشاركة العديد من الرياضيين الممتازين، وقد تكون هذه النسخة هي الأفضل للبطولة بفضل الأسماء الموجودة. يجب علي أن أرفع مستوى التنافس لدي اذا ما أردت الفوز". الجدير بالذكر أن كرونبورغ قد استطاع الفوز بلقب هذه البطولة في عام 2013".