+A
A-

أبرز السباقات المساندة لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017

تستعد حلبة البحرين الدولية "موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط" لاستضافة سباق الـFORMULA 1 -  جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017 والذي سينطلق في الفترة من 14 إلى 16 أبريل المقبل وكأول سباق ليلي لهذا الموسم وكجولة ثالثة لبطولة العالم للفورمولا وان.     

وستستضيف حلبة البحرين الدولية عددا من السباقات المساندة على الصعيدين العالمي والإقليمي مع تنظيم كل من الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة سباقات الفورمولا 2، والجولة الختامية من بطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط.

وستكون الإثارة والحماس حاضرين على مسارات الحلبة في سلسلة الفورمولا2 ذات المقعد الواحد والتي تعتبر على نطاق واسع المغذي الرئيسي الذي يمد الفورمولا وان بالسائقين والمواهب. انطلقت هذه البطولة منذ العام 2005، حيث أنها توفر مزيج من السرعة وامان وسيارات ذات تقنية عالية وأفضل المواهب الشابة في رياضة السيارات. كما وتوفر البطولة فرصة للسائقين الشبان لعرض وإظهار قدراتهم ومهاراتهم أمام فرق الفورمولا وان وهم يتنافسون على مضامير الحلبات العالمية.

ومنذ موسمها الافتتاحي خرجت البطولة العديد من السائقين من هذه البطولة إلى بطولة العالم للفورمولا وان وأولهم أول بطل للبطولة التي كانت تحت مسمى الجي بي 2 نيكو روزبيرغ بطل الموسم العام الماضي ضمن بطولة الفورمولا وان. عام 2015 كان هناك 8 من أصل 20 سائق قادمين من البطولة على خط الانطلاق ضمن بطولة الفورمولا وان، وحقيقة أن 60 سائقا تمكنوا من فرصة قيادة سيارة الفورمولا وان بعد أدائهم في هذه البطولة.

وهذا العام تعود البطولة للحلبة بعد أن توقفت سنة واحدة، وستكون الجولة الافتتاحية كسباق مساند لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017 وكما ستقام الاختبارات الرسمية في 29 إلى 31 مارس الجاري.

السباق الثاني بطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط حيث تعتبر من أكثر البطولات نجاحا في المنطقة حيث أسسها أسطورة رياضة السيارات النمساوي والتر ليكنر. وكون حلبة البحرين الدولية موطن انطلاقة البطولة تضم البطولة السائقين الأكثر موهبة في المنطقة. وتنطلق الجولة الختامية للبطولة خلال سباق الفورمولا وان من الفتره 14 حتى 16 أبريل المقبل.

ويمكن للراغبين في حضور سباق الـ FORMULA 1 – جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017 شراء تذاكرهم من خلال مراكز البيع التابعة لحلبة البحرين الدولية والمتواجدة في مجمع البحرين ستي سنتر أو عبر الموقع الإلكتروني لحلبة البحرين الدولية   www.bahraingp.com  والذي يتضمن أيضا مزيد من خدمات الشراء الخاصة بالتذاكر وعروض الحلبة المختلفة أو الاتصال بالخط الساخن  17450000.