+A
A-

الرئيس البوسني يؤكد دعم بلاده لإقامة دولة فلسطينية مستقلة

قال رئيس المجلس الرئاسي للبوسنة والهرسك، ملادِن إيفانيتش، إن بلاده تدعم خيار إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وتبذل قصارى جهدها لدعم فلسطين في المؤسسات الدولية. 

وأضاف "إيفانيتش"، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، مع نظيره الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، إن بلاده اعترفت بدولة فلسطين منذ عدة سنوات، وتربطها علاقات صداقة متينة. 

وتابع:" عشنا سنوات من الصراع في بلادنا، والآن نعيش في سلام بفعل نجاح المجتمع الدولي في تحقيق السلام، نأمل أن نكون نموذجا لذلك". 

وجدد التأكيد على دعم بلاده للشعب الفلسطيني، في المؤسسات الدولية. 

بدوره، قال الرئيس الفلسطيني، إنه أطلع نظيره البوسني، على آخر تطورات ومستجدات القضية الفلسطينية، في ظل الجهود الدولية الراهنة وآخرها التحرك الامريكي. 

وأشاد الرئيس الفلسطيني، بالجهود الأوربية والروسية والعربية والدولية الداعمة لنيل الشعب الفلسطيني حريته وفق القرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية. 

وكان الرئيس البوسني قد وصل أمس إلى تل أبيب، حيث التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وبحثا دفع العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والأكاديمية والعلمية. 

وزار "إيفانيتش" أمس كنيسة المهد في مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية، كما زار اليوم الجدار الفاصل، في المدينة وعدد من معالمها التاريخية.