+A
A-

المشير: قوة الدفاع تحرص على رفع المستوى القيادي والقتالي لمنتسبيها كافة

 شهد القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة صباح أمس، ختام التمرين المشترك “حمد / 2” الذي نفذته قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

فلدى وصول القائد العام لقوة دفاع البحرين سلاح البحرية الملكي البحريني كان في استقباله قائد سلاح البحرية الملكي البحريني اللواء الركن بحري الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة، وقائد القوات البحرية بالقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية الشقيقة اللواء بحري أركان حرب أحمد خالد حسن سعيد، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين ورؤساء الوفود المشاركة في التمرين.

بعدها، قام القائد العام لقوة دفاع البحرين بتفقد السفن والقوات المشاركة في التمرين، حيث استمع إلى إيجاز عن أهداف ومراحل التمرين المختلفة.

ونوه القائد العام لقوة الدفاع بالمستويات الطيبة التي ظهرت خلال تطبيق فعاليات التمرين المشترك “حمد / 2”، الأمر الذي ستكون محصلته تحقيق أقصى درجات الاستفادة بفتح آفاق مختلفة للنهل من تجارب الأشقاء في أساليب الحرب وفنون القتال لإثراء الخبرات وصقلها وتطويرها؛ لاستيعاب كل ما هو جديد وحديث في هذا المجال لبناء قوة ذات كفاءة عالية قادرة على أداء واجباتها المناطة بها بكل جدارة واقتدار.

وأشار إلى أهمية هذا التمرين المشترك ودوره الفاعل في رفع مستوى الكفاءة القتالية والقدرات العملياتية والتكتيكية عن طريق تبادل الخبرات والمهارات الميدانية بين القوات المشاركة في التمرين، وذلك في مجالات العمليات القتالية كافة ورفع درجة الاستعداد القتالي لمواجهة التهديدات المختلفة في ميادين القتال. 

وأعرب القائد العام لقوة دفاع البحرين عن اعتزازه لما لمسه من روح التعاون والعمل المشترك بين قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة المصرية المشاركة في التمرين، والذي ظهر جلياً خلال تنفيذ مختلف مراحل التمرين بشقيه البحري والجوي، منوهاً بأهمية إجراء مثل هذه التمارين المشتركة التي تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون والتنسيق العسكري المشترك واكتساب المزيد من الخبرة الميدانية؛ لمواجهة مختلف التحديات.

وأشار المشير إلى أن مستوى وحجم القوات المشاركة في التمرين سيكون لها دور فاعل وكبير في صقل وتطوير متطلبات العمل العسكري المشترك، فضلاً عن أهميتها في رفع مستوى الكفاءة العسكرية والارتقاء بالجاهزية القتالية، إضافة إلى تعزيز سبل تبادل الخبرات والمهارات العسكرية مع القوات الشقيقة.

وأوضح القائد العام لقوة دفاع البحرين أن قوة دفاع البحرين تحرص دائماً على رفع المستوى القيادي والقتالي لمنتسبيها كافة وتدريبهم التدريب الأمثل القائم على أحدث الأسس والأساليب العسكرية المتقدمة، مضيفاً أن قوة الدفاع تولي التمارين العسكرية المشتركة مع الأشقاء أهمية خاصة.

ورافق المشير، مدير ديوان القيادة العامة اللواء الركن حسن محمد سعد، ومساعد رئيس هيئة الأركان للإمداد والتموين اللواء الركن بحري يوسف أحمد مال الله، ومساعد رئيس هيئة الأركان للعمليات اللواء الركن غانم إبراهيم الفضالة، وعدد من كبار ضباط قوة دفاع البحرين.