+A
A-

حريصون على توثيق العلاقات بمختلف المؤسسات العالمية

اجتمع وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني مساء الخميس مع رئيس فريق عمل الشرق الأوسط والخليج في مجلس الاتحاد الأوروبي روبرتو ستوراكي والوفد المرافق له، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقومون بها لمملكة البحرين، حضر الاجتماع من جانب الوزارة وكيل الوزارة لشئون التجارة نادر خليل المؤيد وعددٍ من كبار المسؤولين.

وخلال الاجتماع أكد الوزير حرص قيادة وحكومة مملكة البحرين على توثيق علاقاتها بمختلف المؤسسات والفعاليات العالمية، وتقديرها لكافة الجهود التي تقوم بها والهادفة بشكل أساسي إلى تعزيز الشراكات العالمية وتحقيق الانفتاح والمواءمة بين كل شعوب العالم، منوهاً في هذا السياق إلى توجهات حكومة مملكة البحرين وإستراتيجياتها التي تعزز آليات التعاون مع هذه المؤسسات، مثنياً في الوقت ذاته على الدور الريادي الذي تلعبه دول الاتحاد الأوروبي والذي يخدم العديد من القطاعات، لاسيما منها القطاع الاقتصادي.

وفي هذا الصدد استعرض الدور الذي تقوم به وزارة الصناعة والتجارة والسياحة والمبادرات التي قامت بها في سبيل تعزيز القطاع التجاري وتطوير الإجراءات بما يخدم الاقتصاد الوطني ويسهم في تطوير خدمات الوزارة والارتقاء بها إلى مستويات تتواكب والتطورات العالمية، وبما يتماشى مع التوجهات الاقتصادية الإقليمية والعالمية.

وإلى ذلك تم استعراض ومناقشة عدداً من الموضوعات والقضايا ذات الصلة بالشأن الاقتصادي، والتي تركز على العلاقات الاقتصادية المشتركة بين مملكة البحرين ودول الاتحاد الأوروبي وسبل تعزيزها.

كما لفت الوزير في هذا السياق ذاته إلى أهمية ودور القطاع الخاص في توطيد العلاقات المشتركة، وزيادة حجم المبادلات التجارية، مشيراً في هذا الصدد إلى التسهيلات الكبيرة والمميزات التي تقدمها حكومة البحرين للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، والتي أسهمت بشكل كبير في جعلها وجهة وخيار أول للعديد من المشاريع الضخمة.