+A
A-

تنقيح لوائح كرة اليد بالتوازي مع تعديلات اللعبة

أكد مجدي ميرزا عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة اليد رئيس لجنة تنقيح اللوائح أن اللجنة بدأت في مراجعة كافة لوائح الاتحاد وأنها تعمل حالياً على تقييم هذه اللوائح بصورة شاملة بهدف تطويرها تماشياً مع التغييرات الأخيرة على قانون اللعبة.

وقال ميرزا أن عملية التطوير ستطال جميع اللوائح مثل المسابقات والانضباط والاستئناف بالإضافة الى بقية اللوائح المتعلقة المنتخبات الوطنية  وغيرها، كما أن هذه التعديلات تتمثل في إضافة مواد جديدة بحسب الإضافات المستحدثة على قانون اللعبة والتي تم تطبيقها في شهر يوليو 2016، مشيراً الى أنه سيتم شرح بعض المواد بصورة تفصيلية أكثر.

وأشار الى ضرورة إجراء التقييم المستمر بالنسبة الى اللوائح من أجل مواكبة  المستجدات و التغييرات التي تطرأ على قانون اللعبة بين فترة وأخرى، خاصة في بعض المواد المتعلقة بالعقوبات والجزاءات وسوء السلوك الرياضي بالنسبة الى لائحة الانضباط. ومن ناحية أخرى سيتم ايضا مراجعة لائحة شؤون المنتخبات الوطنية بعد الانتهاء من اعداد صيغتها النهائية .

 وأرجع ميرزا الى أهمية تنقيح اللوائح لما لها من انعكاس على الأندية والمنتخبات بإعتبارها جزء من القوانين المتبعة لدى الاتحادات القارية والاتحاد الدولي لكرة اليد وبالتالي فإن العمل  على تعديل اللوائح لابد أن يتطابق مع لوائح الاتحاد الدولي بصورة متوازية وبالصورة التي تخدم الأندية والمنتخبات في مشاركاتها الخارجية المختلفة.

يذكر ان مجلس ادارة الاتحاد البحريني لكرة اليد قد شكل لجنة لمراجعة و تطوير اللوائح برئاسة عضو مجلس الادارة مجدي ميرزا.