+A
A-

كلاسيكو الكرة البحرينية في الواجهة .. اليوم

تقام اليوم مباراة واحدة مؤجلة من الجولة 11 لدوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، وذلك بين فريقي المحرق والأهلي عند 6.30 مساء على استاد البحرين الوطني.

وتعتبر المواجهة "كلاسيكو" الكرة البحرينية، إذ تتسم مواجهات الفريقين بطابع خاص.

وتأجلت مباراة الطرفين بعد الأمطار الغزيرة التي شهدتها المملكة في منتصف الشهر الماضي، علما أنه تبقت مباراة مؤجلة ضمن ذات الجولة بين الحد والرفاع الشرقي وستلعب غدا (السبت).

يملك المحرق (21) نقطة من 11 مباراة، فيما الأهلي (17) نقطة من 12 مباراة.

ويسعى المحرق لتحقيق فوز يضعه في وصافة الترتيب، والتقدم إلى الأمام على سلم الترتيب.

أما الأهلي فيهدف لحصد مزيد من النقاط والتقدم في الترتيب.

يدخل الطرفان منتعشين، إذ أن المحرق منتش بفوزه على النجمة اللبناني في بيروت ضمن كأس الاتحاد الآسيوي، فيما حقق الأهلاويون فوزا مستحقا في الدوري على النجمة بهدفين دون رد.

ويشرف على تدريب المحرق المدرب الألماني جاسبرت، فيما يشرف فنيا على الأهلي المدرب المصري محمد عبدالعظيم.

يعول المحرق على مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين أمثال الحارس سيد محمد جعفر، إسماعيل عبداللطيف، عبدالوهاب علي، محمد الحردان، وليد الحيام، جمال راشد، إضافة إلى المحترفين: سالمو،نيلسون وفيلبينهو، في وقت سيفتقد خدمات الموقوف محمد البناء الذي يستكمل عقوبته في لقاء اليوم، بالإضافة إلى المحترف السوري الموقوف لتراكم البطاقات أحمد ديب.

أما الأهلي، فيعتمد هو الآخر على مجموعة مميزة من اللاعبين المحليين يتقدمهم الحارس الخبير أحمد مشيمع، واللاعبين: سيد مهدي باقر، مهدي طرادة، جاسم الشيخ، علي العصفور وضياء سلمان، علاوة على المحترفين: محمد علي، محمد الأمين، محمد دعاس وفوفي.

لقاءات الفريقين ذات طابع خاص سواء على المستطيل الأخضر، أو حتى على المدرجات بين جمهوري الناديين، إذ من المتوقع أن يحظى اللقاء بحضور جماهيري كبير على غرار لقائهما في القسم الأول الذي انتهى محرقاويا (2-1).