+A
A-

سيدات السلة يضيعن حلم الذهبية بأداء غريب أمام قطر

ضاع حلم منتخب كرة السلة للسيدات في تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في الدورة الخامسة لرياضة المرأة الخليجية التي تختتم اليوم الجمعة في العاصمة القطرية الدوحة بعدما خسر من منتخب قطر صاحب الأرض والجمهور 67/50 في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس على الصالة الرياضية بقبة اسباير بحضور الشيخة هند بنت حمد آل ثاني رئيسة اللجنة المنظمة العليا للدورة وعدد كبير من كبار القيادات الرياضية النسائية والجماهير القطرية التي دعمت منتخب بلادها.

ولم تقدم لاعباتنا المستوى المؤمل منهن مقارنة بالعرض اللواتي قدمنه في مباراة الذهاب امام قطر والتي خسرنها بفارق نقطتين (٥٨-٥٦) حيث غابت الروح والحماس عنهن وارتكبن العديد من الأخطاء على مستوى التمرير وفقدان الكرة بسهولة علاوة على تضييع العديد من الفرص امامهن، وعانت لاعباتنا امام قوة الدفاع القطري والذي اجبر لاعباتنا على تصويب الرميات الثلاثية دون القدرة على الاختراقات، في المقابل مرت اللاعبات القطريات بكل سهولة امام دفاعاتنا واستغلين الفاست بريك وسجلن معظم الفرص التي اتيحت لهن.

وبهذا الفوز ضمن المنتخب القطري الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية بعدما حقق ٦ نقاط في صدارة الترتيب بينما ضمن منتخبنا المركز الثاني و الميدالية الفضية بعدما اصبح رصيده ٦ نقاط، فيما سينال المنتخب الاماراتي المركز الثالث والميدالية البرونزية برصيد ٣ نقاط.

وتختتم اليوم منافسات كرة السلة عندما يلتقي المنتخب القطري ونظيره الاماراتي الساعة السادسة مساء لتقام بعدها مراسم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث أن الفوز سيمنح القطري العلامة الكاملة 8 نقاط والخسارة وهي مستبعدة سترفع رصيده إلى 7 نقاط ليتوج في كلا الحالتين بطلا للمسابقة.

وعقب نهاية المباراة عبرت مساعدة المدرب فاطمة رياض عن اسفها الشديد لخسارة الفريق بهذه الصورة، مشيرة الى ان اللاعبات لم يظهرن بأدائهن المعروف وبالأخص على غرار مستواهن مع قطر في الدور الأول.

وأضافت “ كنا نأمل في تحقيق الفوز والفوز بالميدالية الذهبية لكننا لم نوفق في ذلك، والسبب يعود إلى توتر اللاعبات والضغط النفسي الذي تعرضن له بالإضافة إلى قرارات الحكام التي نرفزت اللاعبات وأخرجتهن من جو المبارة.. لقد اهدرنا العديد من الفرص ولم نحسن احكام الدفاع بالصورة المطلوبة ووقعنا في العديد من الأخطاء ..”

وتابعت “ علينا تقبل الخسارة بصدر رحب، فالرياضة فوز وخسارة في نهاية المطاف ونبارك لمنتخب قطر تتويجه بالمركز الأول والميدالية الذهبية وحظ اوفر لنا في باقي الاستحقاقات”.

وبدورها قالت اللاعبة فاطمة فردين بأن التوتر والشحن النفسي الزائد الذي تعرضت لها اللاعبات كان السبب الرئيس وراء الخسارة، موضحة بأن لم يقدمن 30% من مستواهن الحقيقي ولقد تأثرن كثيراً بالضغط النفسي لكون المباراة تعتبر بمثابة نهائي وهن غير معتادين على مثل تلك الأجواء.

وأضافت “ وقعنا في العديد من الأخطاء الفنية ونحن نعترف بذلك والسبب يعود إلى العوامل النفسية، ونأمل التعويض في المستقبل..”.