+A
A-

“الخارجية الأميركية”: إدراج بحرينيين من “سرايا الأشتر” بقائمة الإرهاب

المنامة - بنا: قالت وزارة الخارجية الأميركية على موقعها انها أدرجت كل من المدعو أحمد حسن يوسف والمدعو سيد مرتضى مجيد رمضان علوي على قائمة الارهابيين العالميين بناءاً على الأمر التنفيذي (13224) الذي يفرض عقوبات على الأشخاص الأجانب الذين ارتكبوا، أو يشكلون خطرا جديا بارتكاب، أعمالا إرهابية تهدد أمن المواطنين الأميركيين أو الأمن القومي أو السياسة الخارجية، أو اقتصاد الولايات المتحدة.

وبموجب الإدراج، يحظر على الأميركيين عموما إبرام أي صفقات أو إجراء أي تعاملات مع المذكورين، كما تجمد جميع ممتلكاتهما ومصالحهما الخاضعة للقانون الأميركي.

وقالت الخارجية الاميركية إن الإجراءات تأتي في أعقاب الزيادة الأخيرة في هجمات الإرهابيين في البحرين، إذ قدمت إيران أسلحة وتمويلا وتدريبا للمسلحين. ويمثل القرار خطوة أخرى في جهودنا المتواصلة لاستهداف بقوة أنشطة إيران الإرهابية لزعزعة الاستقرار في المنطقة، وسوف نستمر في الوقوف الى جانب البحرين في التصدي لهذه التهديدات.

وذكرت أن علوي هو عضو في كتائب الأشتر التي تتخذ من البحرين مقرا لها بينما يوسف هو عضو بارز فيها ويقيم في إيران.

وتتلقى كتائب الأشتر بحسب البيان التمويل والدعم من حكومة إيران الدولة الراعية للإرهاب. وكانت قد ادعت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات الإرهابية أساسا ضد الشرطة والأهداف الأمنية في البحرين، والتي أسفر بعضها عن سقوط ضحايا.

كما أنها كانت في مارس 2014 وراء تفجير أدى إلى مقتل اثنين من ضباط الشرطة المحلية وضابط من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتستهدف كتائب الأشتر الأمنيين من دول الخليج مثل البحرين والمملكة العربية السعودية.

وقالت الخارجية الأميركية “تهدف تسميات الأفراد والجماعات الإرهابية الى فضحها وعزلها وتؤدي إلى حرمانها من الوصول إلى النظام المالي الأميركي، كما أنها تساعد الوكالات الأميركية الأخرى وحكومات أخرى على مواجهة الجماعات الإرهابية والإرهابيين”.