+A
A-

“الخارجية”: خطوة مهمة لمحاربة الإرهاب

رحبت وزارة خارجية مملكة البحرين بوضع وزارة خارجية الولايات المتحدة الأميركية الصديقة بعض الأشخاص ممن ينتمون لما يسمى بـ “سرايا الأشتر” الإرهابية على قائمة الإرهابيين العالميين.

وأكدت أن هذا الموقف يعكس إصرار الولايات المتحدة الأميركية الصديقة على التصدي لكل اشكال الإرهاب وكل من يقوم بدعمه أو التحريض عليه أو التعاطف معه، ويمثل دعمًا ملموسًا لجهود مملكة البحرين في تعزيز الأمن والسلم، ويعد خطوة مهمة ودافعة لجهود محاربة الإرهاب بكل صوره وأشكاله على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأشادت الوزارة بهذا الموقف الإيجابي والمهم للولايات المتحدة الأميركية الصديقة، متطلعة لأن تشهد المرحلة المقبلة نقلة نوعية في أسلوب تعامل المجتمع الدولي بأكمله مع ظاهرة الإرهاب من خلال تبني استراتيجية شاملة في جميع مكوناتها الأمنية والسياسية والثقافية والإعلامية وغيرها لضمان اجتثاث هذه الظاهرة الخطيرة من جذورها وتجفيف منابع تمويلها.

وأكدت وزارة الخارجية اعتزاز مملكة البحرين بالعلاقات التاريخية الوثيقة مع الولايات المتحدة الأميركية الصديقة وحرصها على تعزيز مسار هذه العلاقات الاستراتيجية على المستويات كافة بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الصديقين ويسهم في ترسيخ الأمن والسلم في المنطقة.