+A
A-

جامعة البحرين: التقدم للدراسات العليا متاح للطلبة المتوقع تخرجهم

 أتاحت جامعة البحرين للطلبة المتوقع تخرجهم في مرحلة البكالوريوس فرصة التقدم بطلب للالتحاق بأحد برامج الدراسات العليا المطروحة في العام الجامعي المقبل 2018/2017.

وكانت عمادة الدراسات العليا في الجامعة أعلنت عن تمديد فترة تلقي الطلبات التي ستستمر إلى يوم الثلاثاء 15 من شهر أغسطس المقبل، وذلك نزولاً عند طلبات الكثير من الراغبين في الدراسة الذين لم يتمكنوا من التسجيل، والطلبة الذين يتوقع تخرجهم خلال العام الجامعي الجاري.

وقال عميد الدراسات العليا والبحث العلمي محمد قادر: «إن الجامعة ارتأت أن تتيح الفرصة للطلبة المتوقع تخرجهم بأن يتقدموا للدراسة في مرحلة ما بعد البكالوريوس بشرط أن يستوفوا المتطلبات، وأن يتقدموا بالشهادة الأخيرة لاحقاً».

وأضاف بأن «الكثير من الطلبة استقبلوا هذا القرار بالترحيب، وبادروا بتقديم الأوراق المطلوبة لعمادة القبول والتسجيل في الجامعة».

وكانت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي دعت الطلبة الراغبين في الالتحاق بالبرامج المعلنة الذين تنطبق عليهم الشروط إلى مراجعتها في الفترة من 13 مارس الجاري إلى 15 أغسطس المقبل، مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية المطلوبة.

وتضم الدراسات العليا حالياً 19 برنامجاً، بواقع 16 برنامجاً للماجستير و3 برامج للدكتوراه موزعة على ست كليات بالجامعة.

ويأتي الإعلان عن البرامج المطروحة في ظل تغييرات تقوم بها عمادة الدراسات العلمية والبحث العلمي؛ بهدف تطوير الدراسات العليا على مستوى البرامج والأنظمة لضمان مخرجات ذات كفاءة عالية.