+A
A-

ارتفاع معاملات الدفع الإلكتروني للتخليص الجمركي 360 %

صرح المدير العام للإدارة العامة للتخليص والتفتيش الجمركي العميد عبدالله حمد الكبيسي أن معاملات الشركات والتجار المتعاملين مع شؤون الجمارك عبر نظام الدفع الإلكتروني لعمليات التخليص الجمركي “فواتير” ارتفعت من يناير إلى فبراير الماضيين بنسبة 360 %، إذ بلغ عددها في يناير 593 معاملة مقابل 2132 معاملة في فبراير 2017.

ونوه في الوقت ذاته إلى ارتفاع قيمة الضرائب والرسوم المتحصلة من يناير إلى فبراير بنسبة 389 %، إذ بلغت قيمتها في يناير 6.796.790 دينارا مقابل 26.439.61 دينارا في فبراير 2017، وهي إحصاءات تعكس زيادة نسبة التعامل مع نظام الدفع الإلكتروني، ما يعني تحقيق هدف شؤون الجمارك في توفير الوقت والجهد والتكلفة للعملاء والمستفيدين من الخدمات المقدمة.

وحث المدير العام للإدارة العامة للتخليص والتفتيش الجمركي المستفيدين من خدمات شؤون الجمارك على مواصلة الاستخدام المتزايد لنظام الدفع الإلكتروني، الذي يهدف إلى إلغاء التعامل النقدي في المنافذ الجمركية.

في سياق متصل، أكد رئيس التخليص الجمركي بشركة الأيام للتخليص إلياس محمد مرهون أن خدمة الدفع الإلكتروني لعملية التخليص الجمركي من الخدمات الممتازة التي تسهم في تسريع العملية، مما يعني زيادة في الإنتاجية، داعياً الشركات والمراجعين إلى الاستفادة من هذه الخدمة لدورها الكبير في توفير الوقت والجهد، معربا عن شكره لشؤون الجمارك على تدشين هذه الخدمة المتميزة.