+A
A-

الشيخ أحمد بن خليفة رئيسًا لـ "جي إف إتش" بالتزكية

أعلنت أمس مجموعة جي إف إتش المالية أنها قامت يوم الخميس الماضي بعقد اجتماعها الأول في مدينة ابوظبي وذلك لمجلس إدارتها المنتخب حديثا للفترة 2017-2019.

تم عقد الاجتماع الأول للمجلس بحضور جميع أعضاء المجلس البالغ عددهم 10 أعضاء، حيث تمت تزكية الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة بمنصب رئيس مجلس الإدارة الجديد للمجموعة، فيما عُين أحمد المطوع بمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة.

يعد انضمام الشيخ أحمد بن خليفة آل خليفة كرئيس لمجلس إدارة مجموعة جي إف إتش المالية إضافة مهمة وقيمة للمجلس لما يتمتع به من خبرة غنية تمتد لعقود من خلال تقلده العديد من المناصب العليا في مجالات الصيرفة، الاستشارات والمناصب الوزارية، كما يتقلد مناصب عدة في عدد من مجالس الإدارات الأخرى.    

كما يضم مجلس الإدارة الجديد لمجموعة جي إف إتش المالية كل من كمال باحمدان، مازن السعيد، جاسم الصديقي، راشد الكعبي، غازي الهاجري، مصبح المطيري، بشار المطوع وهشام الريس.

تعليقا على هذا التعيين، صرح الشيخ أحمد بقوله: "أشعر بكثير من الفخر بانضمامي إلى مجلس إدارة مجموعة جي إف إتش المالية في هذه الفترة الحاسمة التي تشهد فيها المجموعة المزيد من التقدم والنمو، وذلك بعد أن سجلت المجموعة نتائج مالية قوية خلال العام 2016.

وأضاف "بعد انعقاد الجمعية العامة وإعلان الإستراتيجية الجديدة للمجموعة، والتي ستركز على استحواذ المؤسسات المالية والاستثمارات في البنى التحتية وغيرها من الأصول الإستراتيجية الأخرى، تصبح المجموعة مؤهلة تماما الآن لدخول حقبة جديدة من النمو، وإنني سعيد برئاسة مجلس إدارة المجموعة والعمل جنبا إلى جنب مع باقي أعضاء المجلس من الشخصيات البارزة وفريق الإدارة العليا.

وقال: "كما أود الإشادة بجهود أحمد المطوع الذي خدم كرئيس مجلس إدارة للمجموعة على مدى السنوات الثلاث الماضية وكانت له بصمة واضحة في قيادة وتوجيه المجموعة لتصبح على ما آلت إليه الآن - مؤسسة مالية رائدة في سوق المنطقة، تعتمد على تنوع أنشطتها بشكل جيد وتمتد أنشطتها الاستثمارية إلى المستوى العالمي".