+A
A-

المنامة يدافع عن لقبه أمام طموحات الحالة

 

تنطلق مساء اليوم (الأحد) منافسات المربع الذهبي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، عندما يلتقي المنامة نظيره الحالة في الساعة السابعة مساءً، على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، التي من المتوقع لها أن تشهد حضورًا جماهيريًّا كبيرًا من جانب الفريقين، لاسيما مع دخول المنافسة في هذه المرحلة الحساسة.

ويُلعب الدور نصف النهائي من البطولة بنظام السلسلة من ثلاث مباريات ممكنة، يتأهل خلالها الفائز في مواجهتين إلى المباراة النهائية، إذ سيلتقي الفريقان مجددًا يوم الجمعة المقبل 24 مارس الجاري في الجولة الثانية، على أن تقام المباراة الثالثة الفاصلة "في حال التعادل" يوم الأربعاء 29 من الشهر نفسه.

ويتطلع حامل اللقب المنامة إلى تحقيق بداية موفقة في هذه المرحلة بعد أن تصدّر الدور السداسي بالعلامة الكاملة دون أي هزيمة فجمع 10 نقاط كاملة متفوقًا على الجميع، في الوقت الذي يصطدم فيه بطموحات الحالة الذي أنهى المرحلة السداسية في المركز الرابع برصيد 7 نقاط من انتصارين و3 هزائم.

وكان المنامة قد قدّم عرضًا متواضعًا في الفترة الأخيرة وسط تطور ملحوظ في أداء فريق المحرق أبرز منافسيه، إلى جانب الحالة المتمسك بطموحاته العالية في مزاحمة الكبار وتحقيق الإنجازات.

وربما تكون المهمة أكثر صعوبة بالنسبة لفريق الحالة الذي يواجه المنامة صاحب المجموعة الكبيرة من اللاعبين أصحاب الخبرة والذين يعتبرون من أكثر المرشحين لنيل اللقب عطفًا على كوكبة اللاعبين التي يمتلكها، في المقابل سيكون على الحالة الاعتماد على لاعبيه الشباب.

وسيرمي مدرب المنامة الصربي دراغان راكا بكل أوراقه في المباراة، ويملك الفريق لاعبين مميزين في كافة الخطوط وغالبيتهم من الدوليين الأمر الذي يساعد المدرب على وضع التكتيك المناسب نظرًا لقدرتهم على تنفيذها ومنهم ميثم جميل، أحمد عبدالعزيز، محمد قربان ويونس كويد، فيما يشكل وجود المحترف الجورجي نيكولوز قوة إضافية ضاربة للفريق، خصوصًا وأن الأخير استعاد أداءه الهجومي المميز ودفاعه القوي تحت السلة.

في المقابل، يقود الحالة المدرب الوطني أحمد جان الجديد الذي نجح في تحقيق الأهم بالعبور مع فريقه إلى المربع الذهبي، ويعتمد البرتقالي على صانع ألعابه المميز حسين سلمان واللاعب الشاب السريع أحمد جمال الذي تألق في الفترة الأخيرة في الرميات الثلاثية والاختراقات السريعة، إلى جانب أن الفريق يضم لاعب الدوري الأميركي السابق الغني عن التعريف لورن وودز.

ورغم أن الترشيحات تنصب في صالح المنامة، فإن الحالة فريق قوي يجيد اللعب الجماعي ويتميز بحيوية الشباب ويملك طموحات مشروعة أيضاً وأن الحكم في النهاية لما سيقدمه الفريقان على أرض الملعب.