+A
A-

الحد يتخطى الرفاع الشرقي بهدفي دايو وأوتشي

 

حقق فريق الحد فوزا مستحقا على الرفاع الشرقي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن ختام الجولة 11 المؤجلة لدوري "فيفا" لكرة القدم.

وسجل للحد كل من:دايو في الدقيقة (31) وأوتشي (79).

فوز ثمين للحد أوصله للنقطة (19) وقدمه إلى الأمام على سلم الترتيب.

أما الشرقي، فإنه واصل نتائجه السلبية وبات وضعه في خطر، خاصة مع إمكانية هبوطه لدوري الدرجة الثانية إذ يملك حاليا (10) نقاط فقط.

وترتيب الدوري حاليا يشير إلى:صدارة فريق المالكية برصيد 25 نقطة، المنامة 23، المحرق 22، الرفاع 19، الحد 19، الأهلي 18، النجمة 15، الحالة 12، الرفاع الشرقي 10 والبحرين أخيرا برصيد 7 نقاط، مع مباراة واحدة مؤجلة ستجمع المحرق بالحد.

الشوط الأول

جاءت الحصة الأولى من اللقاء متوسطة المستوى بين الطرفين، في وقت كان فيه فريق الرفاع الشرقي الأفضل خلال البداية.

ولعب الشرقاوي عبدالله يوسف كرة بينية لسامي الحسيني الذي توغل داخل المنطقة، قبل أن يسقط أرضا بعد ملامسة العبيدلي للحسيني بيده، إلا أن الحكم وليد محمود أعلن استمرار اللعب (3).

وسدد سامي الحسيني كرة أخطا في إمساكها حارس الحد عباس أحمد؛ لتمر بين رجليه، لكنه التقط الكرة مرة أخرى حاميا مرماه من هدف مبكر (5).

وانحصر اللعب فيما بعد في منطقة الوسط دون وجود لفرص حقيقية على مرمى الحارسين.

وبعد عملية متتالية من التمريرات لثلاثي الحد النيجيري، مرر أوروك كرة لأوتشي الذي وضع زميله دايو في وضعية سانحة للتسجيل، حيث لم يتوان الأخير في إسكان كرة مرت يسار الحارس علي سعيد؛ لتصطدم بالقائم الأيسر وتسكن الشباك الشرقاوية (31).

وكاد الحد أن يضاعف النتيجة، بعد أن لعب حمد فيصل الشيخ كرة عرضية تابعها أوتشي برأسه، إلا أنها مرت جوار القائم الأيمن (37).

ورد الشرقاويون بتسديدة لعبدالله يوسف من داخل المنطقة، لكن عباس أحمد واصل تألقه حاميا مرمى فريقه(38)؛ لينتهي الشوط حداويا.

الشوط الثاني

أجرى مدرب الحد محمد الشملان تبديلا قبل بدء هذا الشوط، وذلك بدخول أحمد الختال محل عبدالوهاب المالود.

واصل الحد أفضليته في تشكيل الفرص على مرمى الشرقي، والذي اتسم أداؤه بالسلبية في معظم الأوقات، خاصة مع الصعوبات التي وجدها الفريق في تشكيل الخطورة على مرمى حارس الحد عباس أحمد.

وسدد محترف الحد أوتشي تسديدة سهلة من داخل المنطقة أمسك كرتها الحارس علي سعيد (60).

ولعب المدافع الأيسر الحداوي راشد الحوطي كرة عرضية تابعها دايو برأسه، إلا أنها مرت جوار القائم الأيسر (63).

وسدد محترف الحد أوروك كرة من داخل المنطقة تألق في إبعادها علي سعيد (71).

وأجرى مدرب الرفاع الشرقي عيسى السعدون 3 تبديلات بدخول ناصر سعود، عمار حسن ومحمد عبدالله، إلا أنها لم تغير من واقع الفريق شيئا.

واستثمر الحد سوء التغطية في الدفاع الشرقاوي؛ ليلعب أوروك كرة عرضية تابعها أوتشي بنجاح بقدمه في الشباك (79).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر، في وقت خرج لاعب الحد البديل أحمد بوغمار بعد دخوله في الشوط الثاني خلال الوقت بدل الضائع لإصابته، إذ دخل محمد مكي بديلا في الدقائق الأخيرة من المباراة.

أدار اللقاء الحكم وليد محمود، وعاونه ياسر تلفت ونواف شاهين، والحكم الرابع علي السماهيجي.