+A
A-

إنـجاز 90 % مـن مجمـع “الأفنيـوز البحريـن”

اطلع وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف على آخر تطورات مشروع إنشاء مجمع “الافنيوز البحرين” الذي يعتبر أحد المشاريع الاستثمارية الرائدة في مملكة البحرين، كما تفقد سير العمل في مشروع تطوير كورنيش الملك فيصل بطول 700 متر وعرض 45 مترا والذي سيشكل إضافة نوعية للمواقع الترفيهية العائلية في مملكة البحرين.

وأوضح الوزير أن الجزء المطور من كورنيش الملك فيصل والملاصق لمجمع “الافنيوز البحرين” سيتضمن ممشى بواجهة بحرية ومناطق لعب للأطفال ومبنى للخدمات إلى جانب استراحات عائلية متنوعة، مؤكدا أن تطوير الكورنيش يأتي بالشراكة بين القطاعين العام والخاص وبما يوفر بيئة ترفيهية عائلية مفتوحة للجميع.

وأكد أن كورنيش الملك فيصل بمرافقه المميزة والتي تطل على واجهة مفتوحة في موقع مميز من العاصمة المنامة وقريبا من محافظة المحرق ويتميز بمساحته الكبيرة وبما يضمه من مرافق وخدمات عامة سيكون معلما مميزا يوفر الكثير من عناصر الترفيه والاسترخاء وعنصر جذب للسواح والزائرين ومتنفسا للعائلات البحرينية، مبينًا أن افتتاح الكورنيش سيتزامن مع افتتاح المجمع.

واطلع الوزير على مرافق كورنيش الملك فيصل حيث اكتملت الأعمال الانشائية له ولم يتبق إلا تركيب الألعاب والانتهاء من تشجير الموقع.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها الوزير لموقع المجمع برفقة الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو، والوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة رائد الصلاح، ومدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبداللطيف، وعدد من مسؤولي الوزارة إذ التقى هناك بالعضو المنتدب لشركة كورنيش الملك فيصل للتطوير  ماهر الشاعر، ومدير عام شركة بريق الرتاج الشركة المطورة للمشروع ناقد عبدالسلام  ومدير إدارة المشاريع و التطوير محمد أيوب ، حيث استعرض خلالها تفاصيل المشروع وما وصلت إليه الأعمال الإنشائية.

واستمع الوزير إلى شرح مفصل من مسؤولي شركة كورنيش الملك فيصل للتطوير وشركة بريق الرتاج المسئولة عن المشروع عن آخر التطورات لناحية تجاوز نسبة الإنجاز الـ 90 في المئة من خلال اكتمال المبنى الرئيسي ومبنى الخدمات تحت الأرض إذ لم يتبق سوى التشجير والتجميل الخارجي وبعض المتطلبات الأخيرة لإنجاز المشروع.

وأفصح مسؤولو المشروع عن توقع الافتتاح الرسمي للمجمع في نهاية شهر سبتمبر المقبل والذي يتزامن مع عيد الأضحى المبارك وحال إكمال المستأجرين تجهيز المحلات الخاصة بهم بما يعكس النمط العمراني الخاص بالمجمع.

وبين الوزير أن هذا المشروع يتم تنفيذه بالشراكة بين القطاع العام والخاص وبما يخدم السياحة العائلية ويدعم الاقتصاد الوطني ويضيف صرحا جديدا للمواقع والمنشآت الترفيهية والعائلية، كما يوفر إيرادات إضافية لدعم المشاريع العامة.

وتطرق الوزير إلى ضرورة مراعاة انسيابية الحركة المرورية موجها  لتوفير وتهيئة أرض إضافية بالتنسيق مع الشركة المطورة كمواقف سيارات مؤقتة للمجمع خصوصا في الأيام الأولى للافتتاح والتي يتوقع أن تشهد توافدا كبيرا للزوار.

وتتسع مواقف السيارات الحالية في المجمع إلى 1100 سيارة سيضاف إليها في وقت لاحق للافتتاح قرابة 300 موقف اضافي، في الوقت الذي وجه فيه الوزير إلى ضرورة قيام الشركة بحملة توعوية وارشادية بخصوص المواقف والمداخل والأراضي المخصصة كمواقف إضافية مؤكدا على استعداد الوزارة لدعم إدارة المجمع في ذلك.

وناقش الوزير مع مسؤولي الشركة المطورة سبل الانتهاء سريعا من تسجيل عقود الايجار في المجمع الذي سيضم قرابة 140 محل 60 % منها ستكون عبارة عن مقاهي ومطاعم متنوعة ذات اطلالات بحرية رائعة في حين سيخصص 40 % منها كمتاجر ومحلات.