+A
A-

محمد بن مبارك يرعى مؤتمر الإنتاجية مطلع أبريل

أكدت نخبة من المتحدثين العالميين مشاركتهم في المؤتمر السنوي الثامن عشر للإنتاجية الذي تستضيفه مملكة البحرين خلال الفترة ما بين 1 و4 أبريل المقبل، تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.

ويقام المؤتمر بتعاون مشترك من جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية وشركة جفكون للاستشارات وبالشراكة الاستراتيجية مع تمكين، واليونيدو، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ومن المتوقع أن يجذب المؤتمر السنوي الثامن عشر للإنتاجية أكثر من 400 شخصية من رجال وسيدات الأعمال وصناع القرار وخبراء الإنتاجية من أكثر من 72 بلداً.

وسيتمحور المؤتمر حول نقاط رئيسة يتم مناقشتها من قبل خبراء في مجال الانتاجية بدءا من محور الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي من خلال زيادة الانتاجية ومرورا بتعزيز التنمية الاجتماعية، ودوافع الانتاج والمؤشرات الانتاجية، وإصلاح التعليم والابتكار في الأنظمة المختلفة.

كما سيتطرق لمفهوم الانتاجية على المستوى العالمي مما يعطي المشاركين فكرة عن مستوى انتاجيتهم بالنسبة للعالم وكيفية المضي قدماً.

يوفر المؤتمر فرصة فريدة للقاء ومناقشة المتحدثين العالميين من مختلف المجالات الأكاديمية والتكنولوجية والمالية، فضلاً عن الاقتصادية منها، واختيرت نخبة من المتحدثين الرئيسيين بأعلى المعايير العالمية ليكون المؤتمر أحد أهم المؤتمرات المتخصصة.

يأتي الرئيس التنفيذي لشركة جافكونال خبير البحريني أكبر جعفري ضمن أحد الخبراء المعنيين والمهتمين في مجال تحسين الانتاجية ليمثل المملكة في هذا المجال.

كما يشارك معه كمتحدث رئيسي رئيس الأكاديمية العالمية لعلوم الإنتاجية والمدير السابق لمركز جامعة ميريلاند للجودة والإنتاجية (UMCQP) توماس سي توتل، وهو لديه عدة مؤلفات وكتب في هذا المجال، كما نشرت له عدة مقالات في مجال قياس الإنتاجية وتحسينها والتخطيط الاستراتيجي والسلامة والصحة، ناهيك عن الإدارة الدولية.

 وكان قد حصل على جائزة جاكسون غريسون التي تمنح للأعمال المميزة في الجودة والإنتاجية، لإثباته خلال الـ 26 عاماَ التي أمضاها كمدير للجامعة على تميز أداءه وقدرته على الارتقاء بالإنتاجية مع المحافظة على جوده العمل، ومن المتوقع أن يثري المؤتمر بمشاركته بتجربته في هذا المجال ومساهمته بإنجاح اللقاء.

وسيشاركهم أيضاً في هذه الفعالية الخبير الاستشاري بيتر واتكينز ليثري المؤتمر بخبراته المميزة في تقديم الاستشارات، وذلك بناء على خبرته المتراكمة في تقديم الاستشارات للكثير من الرؤساء التنفيذيين ومؤسسي الشركات، فضلاً عن قدرته الفذة على التحليل في مجالات التكنولوجيا والاستراتيجية والقيادة. حيث كتب عدة مقالات عن قضايا التكنولوجيا والإنتاجية وهو يقود حالياً الأبحاث في مجالات عدة. كما إنه يترأس حالياً الشبكة العالمية لمنظمات الإنتاجية التي تضم أعضاء من 54 دولة، مما يجعله مضطلعاً على الكثير من التجارب في مجال الإنتاجية حول العالم.

وستقوم شركة جفكون بتقديم المزيد من التفاصيل عن المتحدثين الآخرين، حيث يبلغ عدد المتحدثين 18 متحدثاً.