+A
A-

6 شركات تخرج طوعًا من السوق المحلية

أعلن مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة عن تقدم 6 شركات تعمل في أنشطة متنوعة بطلب الخروج طوعًا من السوق المحلية وتصفية أعمالها بصفة اختيارية، وفقًا لأحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001.

وأظهرت أحدث بيانات منشورة في الجريدة الرسمية أن إجمالي رؤوس أموال الشركات التي طلبت شطب قيدها طوعًا من السوق خلال الأسبوع الماضي بلغت 141.7 ألف دينار.

وأبرزت البيانات شطب 3 شركات مصنفة شركة الشخص الواحد بنسبة 50 % من إجمالي الشركات التي تقدمت بطلبات لشطب قيدها، وشطبت شركة واحدة مصنفة تضامن بنسبة 16.67 %، وشركة واحدة مصنفة شركة ذات المسؤولية المحدودة بنسبة 16.67 %، وشركة واحدة مصنفة شركة مساهمة بحرينية مقفلة بنسبة 16.67 %.

وأظهرت أن أكبر الشركات من حيث قيمة رأس المال التي تقدمت بطلب لتصفية أعمالها في الأسبوع الماضي شركتان مصنفتان للشخص الواحد رأس مال كل شركة منها 50 ألف دينار، وهما: شركة جنوة للإنشاء، و"أس دي دي آي سولوشنز".

كما تقدمت شركة واحدة مصنفة شركة الشخص الواحد بطلب لتصفية أعمالها، وهي: سيس للمقاولات برأس مال ألف دينار.

وكذلك تقدمت شركة واحدة مصنفة شركة ذات مسؤولية محدودة تحمل اسم (كريسك كونسلتنتس) بطلب لتصفية أعمالها برأس مال 20 ألف دينار، وشركة واحدة مصنفة شركة الرشيد البحرين ذات رأس مال أجنبي البالغ 20 ألف دينار بطلب لتصفية أعمالها، وأيضًا تقدمت شركة واحدة مصنفة تضامن تحمل اسم (شفيق وزهراء لتنسيق الحدائق) رأس مالها 700 دينار بطلب لتصفية أعمالها.

وكانت قد تقدمت 15 شركة تعمل في أنشطة متنوعة إلى مركز المستثمرين لشطب قيدها طوعًا من السوق خلال الأسبوع قبل الماضي بإجمالي رؤوس أموال تجاوزت 1.82 مليون دينار.

تحويل نشاط 24 شركة وتخفيض رأسمال 3 مؤسسات

إلى ذلك، أظهرت البيانات أن 24 شركة تقدمت بطلبات تتضمن تغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها إضافة لتحويل أنشطة فروع تابعة لها.

وتقدمت 3 شركات بطلب لتخفيض رأس مال كل شركة منها، وهي: شركة ذات المسؤولية المحدودة التي تحمل اسم (مصنع الأنوار) بطلب لتخفيض رأس مالها من 272.72 ألف دينار موزعة على 5.454 آلاف حصة قيمة الحصة الواحدة 50 دينار إلى 272.7 ألف دينار موزعة على 5.454 آلاف حصة قيمة الحصة الواحدة 50 دينار، وشركة ذات المسؤولية المحدودة التي تحمل اسم (دار المراجعة الشرعية) بطلب لتخفيض رأس مالها من 410.822 ألف دينار إلى 45 ألف دينار، وشركة الشخص الواحد التي تحمل اسم (راندي لحقوق الملكية الفكرية) بطلب لتخفيض رأس مالها من 50 ألف دينار إلى 100 دينار.