+A
A-

بيت الثقافة في اليوم العالمي للشعر يحتفي بشاعر البحرين الحداد

يستضيف «بيت الثقافة» أربع" أمسيات شعريّة في نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي،عند الثامنة من مساء الـ 21 من مارس الجاري، تأتي هذه الفعالية ضمن احتفالات العالم باليوم العالمي للشعر، وفي هذا السياق صرحت مدير الملتقى الشاعرة ملاك لطيف بأن هذه المبادرة تتقصد ما وصفته بتأسيس ما لم يوجد مسبقًا في البحرين وهو ملتقى شعريّ يضمّ جهات مختلفة في مكانٍ واحد.

مضيفة بإن ما يدفعنا نحو هذا التأسيس هو الإيمان بالشعر ورغبتنا بتوجيه الجمهور إليه بصور جديدة ومتعددة. ورغمَ قلّة الموارِد الماديّة وكادر العمل، فإنّ العاملين على هذا الملتقى استطاعوا تحقيق مجموعة من أهدافه وأهمها ترتيب الأمسيات التي تقام في يوم الشعر العالمي في جدول زمنيّ يتفادى تعارضها.

وينطلق الافتتاح في يومِه الأول 21 مارس بفعالية احتفاء لحصول تجربة "أيها الفحم يا سيدي" للشاعر البحريني قاسم حداد على جائزة أبي القاسم الشابي، وسيقدم حداد كلمته عن هذه التجربة ثم ستليها أمسية شعرية لنصوص مختارة من هذه التجربة بصوت الشاعرة ملاك لطيف والشاعرة زينب مرضي والمسرحي هاشم العلوي، وستختم بفقرةٍ موسيقية تقدمها مبادرة هارموني التابعة لتاء الشباب تحت عنوان "تقريبًا .. قاسم حداد"